شاهد.. درفلو: تعودت على رمضان في هولندا ومدربي ساعدني

2021-06-08 09:01
المهاجم الجزائري أسامة درفلو نجم فيتيس أرنهيم الهولندي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الدولي الجزائري، أسامة درفلو، نجم نادي فيتيس أرنهيم الهولندي، أنه تعود على صيام شهر رمضان في هولندا وتأقلم مع ظروف التدرب واللعب خلال الشهر الفضيل، رغم بعض الصعوبات التي وجدها في البداية بسبب ابتعاده عن عائلته، لكنه من الناحية الفنية لم يجد صعوبات كبيرة لأنه تعود على اللعب صائما في الجزائر.

وقال الهداف الجزائري في حوار على القناة الرسمية لفريقه على "يوتيوب"، بخصوص يومياته خلال الشهر الكريم: "شهر رمضان مهم جدا بالنسبة للمسلمين، فخلاله نصوم تقربا من الله عز وجل ونقوم بالأعمال الخيرية، كما يعد فرصة خاصة لاجتماع كل العائلة على مائدة الإفطار"، وتابع: "أنا مسلم ملتزم، وأحرص على ذلك طوال العام، لكن شهر رمضان خاص جدا لجميع المسلمين".

وتابع لاعب اتحاد الجزائر السابق: "في البداية وجدت صعوبة في صوم رمضان في هولندا بسبب ابتعادي عن أجواء العائلة.. كان ذلك قاسيا، لكن الآن تعودت على ذلك بعد ثلاث سنوات.. إنها ظروف عملي وعليّ التأقلم معها"، قبل أن يضيف: "أصوم خلال التدريبات والمباريات، ولا أفطر، والمدرب يعرف ذلك..".

درفلو تحدث عن التعامل الجيّد لمدرب فيتيس أرنهيم واللاعبين ومختلف الطواقم الأخرى ومساعدته خلال هذا الشهر، وصرح: "الطاقم الطبي أعد لي برنامجا غذائيا خاصا حتى أتمكن من الاسترجاع بسرعة وأتدرب دون مشكل مع الفريق"، قبل أن يضيف: "لا أجد أدنى صعوبة في اللعب خلال شهر رمضان لأنني مُتعود على هذا النسق منذ أن كنت في الجزائر، وهو ما سهل عليّ المهمة في أوروبا".

هداف الدوري الجزائري للمحترفين السابق اعترف بالمقابل بالصعوبات التي وجدها هذا الموسم ونجاحه في تجاوزها، وقال: "بدأت الموسم جيدا، لكن حدثت بعض المشاكل ولم ألعب كثيرا بعدها، لكني تمكنت من العودة بقوة في الآونة الأخيرة"، وتابع: "الأمر ليس بهذه السهولة..أنا أعمل بجهد كبير وأنتظر فرصتي، إذا منحها لي المدرب سأقدم أفضل ما لدي، عليّ تقبل الخيارات ومواصلة العمل".

ووصف درفلو الذي لعب لنهائي كأس هولندا أمام أياكس الأسبوع الماضي، بأنها تجربة رائعة رغم خسارته للقب، وقال بهذا الشأن: "كانت تجربة رائعة، كنا نريد التتويج بالكأس لدخول تاريخ النادي وإسعاد أنصارنا"، وتابع: "لكن للأسف الجميع رأى ما حدث في المباراة.. طُرد أحد لاعبينا وانقلبت المعطيات، لكن هذه هي كرة القدم"، وختم: "يمكننا أن نفخر بتنشيطنا لنهائي كأس هولندا".

وعن مواجهة فينورد، الأحد 25 أبريل/ نيسان، في الأسبوع الـ30 من الدوري الهولندي، وهي مهمة في حسابات التأهل إلى المشاركة الأوروبية الموسم المقبل، قال درفلو: "تنتظرنا مباريات بمثابة نهائيات في الدوري، ونسعى لنكون ضمن المراكز الثلاثة الأولى مع نهاية الموسم"، وتابع: "البداية ستكون أمام فينورد الأحد.. أتذكر جيدا مواجهتنا الأخيرة معه، لأنني سجلت الهدف الوحيد.. كانت مباراة رائعة".

يجدر الذكر أن درفلو شارك في 27 مباراة من أصل 29 في الدوري الهولندي هذا الموسم، سجل خلالها 8 أهداف، وصنع هدفين آخرين.

 

المكان الأبرز لمشجعي كرة القدم.. winwin تطبيق تعيش معه مباراة فريقك لحظة بلحظة.. حمل الآن!


أهلا بك! الآلاف من مشجعي فريقك ولاعبك المفضل حملوا التطبيق. انضم الآن! لماذا تنتظر؟ ادعم فريقك واقرأ أخباره. تطبيق سريع وخفيف يجعلك تعيش اللحظة.. لحظة الفوز! حمل التطبيق!

شارك: