شاهد.. حكيم زياش يعطي مؤشراً على عودته للمنتخب المغربي

2022-07-28 16:21
حكيم زياش يقاطع المنتخب المغربي بسبب خلافات مع المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش (Getty)
أنيس معط الله

أنيس معط الله

الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعطى الجناح الدولي المغربي لنادي تشيلسي الإنجليزي، حكيم زياش، مؤشراً قوياً على عودته لصفوف المنتخب المغربي قبل نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وتناقلت صفحات، على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو ظهر فيه زياش مع الإعلامية المغربية هند بومشمر وهما يتحدثان عن إمكانية عودته للمنتخب المغربي.

وطالبت الإعلامية المغربية من زياش العودة لصفوف منتخب "أسود الأطلس" قبل نهائيات كأس العالم 2022، فرد عليها نجم النادي الإنجليزي قائلاً: "سوف نرى".

حكيم زياش لا يرفض العودة للمنتخب المغربي

لماذا يرفض حكيم زياش العودة للمنتخب المغربي؟

كانت مصادر خاصة قد أكدت لـwinwin خلال شهر مايو الماضي أن اللاعب المغربي حكيم زياش، يرفض العودة لتمثيل منتخب بلاده بعد خلافه مع مدرب "أسود الأطلس"، البوسني وحيد حاليلوزيتش، رغم محاولات الصلح التي قام بها رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، فوزي لقجع، لإذابة جليد الخلافات بين الطرفين.

وأضافت نفس المصادر أن زياش وضع شرطًا وحيدًا من أجل العودة إلى المنتخب المغربي، وهو إقالة المدرب البوسني، معتبرًا عودته للمنتخب المغربي مرهونةً برحيل حاليلوزيتش.

وسبق لزياش أن أوضح موقفه من تمثيل المنتخب المغربي، وذلك برسالة نشرها في حسابه على "إنستغرام" مطلع العام الحالي وجاء فيها: "أحب بلدي، واللعب للمنتخب الوطني المغربي كان شرف حياتي، لذلك ببالغ الحزن يجب أن أعلن أنه على الرغم من تأكيد رئيس الاتحاد المغربي أنه تم اختياري مسبقًا للمنتخب، فإنني لن أعود للعب للمغرب".

وظهرت مساعي حثيثة في الفترة الماضية من أجل إقناع زياش بالعدول عن قراره وقبول العودة للمنتخب المغربي، حيث نظمت الجماهير المغربية حملةً على مواقع التواصل الاجتماعي دعت فيها الاتحاد المغربي لإقالة حاليلوزيتش وإعادة زياش أو إيجاد حل للمشكلة بين الطرفين.

وتُمنّي الجماهير المغربية النفس بعودة زياش إلي المنتخب المغربي والمشاركة في نهائيات كأس العالم التي يخوضها المنتخب المغربي ضمن المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا.

وخاض زياش، البالغ من العمر 29 عاماً، 40 مباراة بقميص المنتخب المغربي واستطاع خلالها تسجل 17 هدفاً.

مجموعات كأس العالم قطر 2022 

 

شارك: