شاهد.. حكم يوقف مباراة في الدوري الجزائري احتراما للأذان

2021-11-25 21:07
لقطة من مباراة سابقة بين مولودية وهران ووفاق سطيف في الدوري الجزائري (officielESSETIF/facebook)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت مباراة فريقي نصر حسين داي ونظيره مولودية وهران في الأسبوع الخامس من الدوري الجزائري للمحترفين، الخميس 25 تشرين الثاني/نوفمبر، حدثا رائعا حينما قرر حكم المباراة، سعيد عوينة، إيقافها مؤقتا احتراما للأذان عند رفع أذان العصر، وهو القرار الذي حظي بإشادة اللاعبين على أرضية الملعب والجماهير الجزائرية في مواقع التواصل الاجتماعي.

فريق نصر حسين داي المستضيف كان يستعد لتنفيذ ركنية قبل أن يتزامن ذلك مع رفع أذان صلاة العصر من أحد المساجد المحيطة بملعب 20 أغسطس بالعاصمة الجزائرية، ليقرر الحكم عوينة إيقاف المباراة إلى غاية استكمال الأذان، وهو القرار الذي حيّاه عليه مهاجم نادي نصر حسين داي الجزائري، مراد بن عياد.

وأظهر مقطع فيديو من المباراة التي كانت منقولة مباشرة على القناة الأولى للتلفزيون الجزائري؛ توقف اللعب في أثناء رفع أذان صلاة العصر، قبل أن يأذن الحكم باستئناف المباراة وسط إشادة وتعليقات إيجابية من الجماهير الجزائرية.

وليست هذه المرة الأولى التي يلجأ فيها حكم جزائري إلى هذا القرار، بل سبقه إليه الحكم يوسف قاموح الموسم الماضي، عندما قام بإيقاف مباراة بين اتحاد الجزائر وشبيبة القبائل في الدوري الجزائري للمحترفين، لحظة رفع أذان صلاة العشاء، في سلوك لقي استحسان الجزائريين قبل أن يتكرر في مباراة نصر حسين داي ومولودية وهران.

الحكم الإنجليزي الشهير، مارك كلاتنبيرغ، كان برز قبل ثلاث سنوات باتخاذ قرار مماثل خلال إدارته لمباراة بين ناديي الفيحاء والفتح السعوديين، في ثمن نهائي كأس الملك، فعند الدقيقة الخامسة من زمن الشوط الإضافي الأول، رُفع أذان صلاة المغرب من أحد المساجد القريبة من الملعب، ليعلن كلاتنبرغ إيقاف المباراة قرابة ثلاث دقائق، ليتلقى بعدها الحكم الإنجليزي المعروف تحيّة حارة من الجماهير الحاضرة في المدرجات.

شارك: