وفاة مدرب منتخب الجزائر الأسبق عبد الرحمن مهداوي

2022-09-13 18:05
وفاة مدرب المنتخب الجزائري الأسبق عبد الرحمن مهداوي (Twitter/ beINSPORTSNews)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوفي مدرب منتخب الجزائر الأسبق، عبد الرحمن مهداوي، اليوم الثلاثاء في العاصمة الجزائرية عن عمر ناهز الـ72 عامًا، بعد معاناته من مرض عضال ألزمه الفراش خلال الفترة الماضية.

ووُلد مهداوي، الذي يُعد من المدربين المخضرمين في الجزائر، في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر عام 1949 بحي حسين داي في العاصمة الجزائرية، وبدأ مسيرته الكروية كلاعب في نادي نصر أتلتيك حسين داي الشهير بأكاديميته ذائعة الصيت خلال سنوات السبعينيات والثمانينيات، والتي أمدّت منتخب الجزائر بأبرز نجومه خلال عقده الذهبي سنوات الثمانينيات، وفي مقدمتهم الأسطورة رابح ماجر ومحمود قندوز وغيرهما.

واضطر الراحل مهداوي إلى توقيف مسيرته الكروية كلاعب مبكرًا وفي سن الـ27 عامًا بسبب إصابة خطيرة، قبل أن ينتقل إلى عالم التدريب الذي بنى فيه شهرته الكبيرة لدى الجماهير الجزائرية.

ودرّب مهداوي العديد من الأندية الجزائرية، مثل نصر حسين داي ووداد تلمسان ومولودية الجزائر واتحاد الحراش وغيرها، فضلاً عن بعض الأندية العربية، على غرار نادي التعاون السعودي وأهلي بنغازي الليبي.

وقاد المدرب الجزائري المخضرم منتخب الجزائر في 3 مناسبات، مرتين كمدرب مساعد أعوام 1992 و1993 و2002 و2003، في حين قاد منتخب "محاربي الصحراء" كمدرب أول عام 1998 خلال كأس أمم أفريقيا التي جرت آنذاك بدولة بوركينافاسو.

وكان أبرز إنجاز للمدير الفني الجزائري حصوله على لقب كأس العالم العسكرية للمنتخبات عام 2011 في البرازيل، بعد فوزه في المباراة النهائية على المنتخب المصري بنتيجة هدف دون رد.

شارك: