شاهد.. حضور مصري مغربي في التشكيلة المثالية للدور الأول

2022-01-22 14:18
التشكيلة المثالية للدور الأول من كأس أمم إفريقيا بالكاميرون (twitter.com/CAF_Online/status)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم السبت 22 يناير/ كانون الثاني، عن أجمل الأهداف وأفضل تصديات الحراس والتشكيلة المثالية، خلال الدور الأول من بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 التي تستضيفها الكاميرون حتى يوم 6 فبراير/ شباط القادم.

هدف عربي واحد ضمن أجمل أهداف الدور الأول في كأس أمم إفريقيا

وشهدت قائمة أجمل أهداف الدور الأول من "كان" الكاميرون، غياباً شبه تام للأهداف العربية، باستثناء رأسية مدافع المنتخب المصري محمد عبد المنعم، في مرمى السودان.

وعلى الرغم من جمال هدفي، كل من المغربي أشرف حكيمي في مرمى منتخب الغابون من ركلة حرة مباشرة، والتونسي وهبي الخزري في مرمى موريتانيا بعد عمل جماعي مميز، فإن الكاف لم يخترهما ضمن أفضل أهداف الدور الأول.

أجمل تصديات الحراس.. حضور لافت لثلاثة حراس عرب

من ناحية أخرى، نشر الكاف لقطات تظهر أجمل تصديات الحراس خلال دور المجموعات من كأس الأمم الإفريقية، حيث أبدع حراس القارة السمراء في الدفاع عن مرماهم وقدمواً تصديات رائعة.

وشهدت القائمة حضوراً عربياً تمثل في التصدي المميز للحارس المغربي ياسين بونو في مواجهة غانا، والإيقاف الرائع لحارسي المنتخب السوداني محمد مصطفى وعلي عبد الله أبو عشرين أمام منتخبي مصر ونيجيريا.

التشكيلة المثالية للدور الأول من كأس أمم إفريقيا

شهدت التشكيلة المثالية لدور المجموعات في "الكان"، حضوراً عربياً لافتاً من خلال وجود 4 لاعبين من جملة 11 لاعباً تألقوا خلال المباريات الثلاث الأولى لمنتخباتهم في البطولة القارية.

وضمت التشكيلة كلا من الحارس المصري، محمد الشناوي ومواطنه قلب الدفاع أحمد حجازي، والمغربيين، المهاجم سفيان بوفال ومواطنه الظهير الأيمن السريع حكيمي.

وجاءت التشكيلة المثالية للدور الأول من كأس أمم إفريقيا كالتالي:

  • حراسة المرمى: محمد الشناوي (مصر).
  • الدفاع: غيزلان كونان (نيجيريا)- أحمد حجازي (مصر)- تروست ويليامس إيكونغ (نيجيريا)- أشرف حكيمي (المغرب).
  • وسط الميدان: نابي كيتا (غينيا)- إيفيس بيسوما (مالي)- مودو بارو (غامبيا).
  • الهجوم: سيمون موزيس (نيجيريا)- فينسنت أبو بكر (الكاميرون)- سفيان بوفال (المغرب).
شارك: