شاهد| تعادل سلبي وحالتا طرد في كلاسيكو النصر والاتحاد

2022-10-02 23:49
لقطة من مباراة النصر والاتحاد في الدوري السعودي (Twitter/ ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم التعادل السلبي نتيجة (0-0) مباراة الكلاسيكو بين النصر وضيفه الاتحاد، اليوم الأحد، على ملعب مرسول بارك، في إطار الجولة الخامسة من منافسات بطولة الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن" لموسم 2022-23.

وجاءت المباراة حماسيةً بين الفريقين، ودانت السيطرة أكثر لأصحاب الأرض، حيث أضاع النصر العديد من الفرص المحققة، فيما اعتمد الاتحاد على الدفاع المُنظم والهجمات المرتدة التي شكّلت بعض الخطورة على الدفاعات النصراوية.

وأضاع مدافع النصر، الإسباني ألفارو غونزاليس، هدفًا محققًا من كرة رأسية عند الدقيقة 32، وتعرّض لاعب وسط الاتحاد، المصري طارق حامد، لحالة طرد مباشر عند الدقيقة 43، بقرار من الحكم الأوروغوياني أندريس كونها، بعد العودة إلى تقنية الـVAR، عقب تدخل قوي على مهاجم النصر، الكاميروني فينسنت أبو بكر.

وفي الشوط الثاني، واصل النصر سيطرته على الكرة، وأهدر هدفًا مُحققًا عند الدقيقة 54 بعد كرة عرضية من أبو بكر استقبلها البرازيلي أندرسون تاليسكا برأسه، لكنها مرت بجوار القائم.

وتساوت الكفتان بين الفريقين عند الدقيقة 59، بعد طرد مباشر لمتوسط ميدان النصر، عبد المجيد الصليهم، عقب تدخل عنيف على قدم لاعب الاتحاد عوض الناشري.

وأطلق البرازيلي لويس غوستافو تسديدة قوية عند الدقيقة 74، لكنها ذهبت بجوار القائم الاتحادي، وأنقذ مدافع النصر، عبدالإله العمري، تمريرة خطيرة من المنطلق بسرعته عبد الرحمن عبود، كادت أن تتسبب في هدف قاتل للضيوف، واستمرت النتيجة على حالها حتى نهاية اللقاء، ليحصل كل فريق على نقطة التعادل.

بهذه النتيجة، رفع النصر رصيده إلى 10 نقاط في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري السعودي، بينما أصبح رصيد الاتحاد 11 نقطة في المركز الثالث.

الفتح يتفوق على أبها بثلاثية

وفي مباراة أخرى أُقيمت، اليوم الأحد، ضمن الجولة الخامسة في دوري روشن السعودي، تفوق الفتح (3-0) على أبها، في لقاء احتضنه ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية.

وأحرز توفيق بوحيميد هدف الفتح الأول عند الدقيقة 5، وأضاف فراس البريكان الهدف الثاني عند الدقيقة 61، فيما جاء الهدف الثالث عبر أيمن الخليف عند الدقيقة 84.

بهذا الانتصار، رفع الفتح رصيده إلى 6 نقاط في المركز التاسع بجدول ترتيب الدوري السعودي، فيما تجمد رصيد أبها عند 4 نقاط في المركز الثالث عشر. 

شارك: