شاهد.. تشيلي تهزم بوليفيا وتحقق فوزها الأول

2021-06-19 14:39
تشيلي تنهي سلسة من 3 تعادلات وتحقق فوزا مهما على حساب بوليفيا (Getty)
Source
+ الخط -

قدمت تشيلي عرضا جيدا وهزمت بوليفيا بهدف نظيف، في مباراة جمعت المنتخبين سهرة الجمعة 18 يونيو/ حزيران بالتوقيت العالمي، على أرضية ملعب "أرينا بانتانال" الواقع بمدينة كويابا البرازيلية، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الجنوبية (الأولى) لبطولة كوبا أمريكا "البرازيل 2021".


وفرضت تشيلي أفضليتها على صعيدي الاستحواذ وصناعة الفرص، وسجلت هدف المباراة الوحيد عن طريق المهاجم بن بريريتون الذي استفاد من تمريرة حاسمة للمخضرم إدواردو فارغاس، قبل أن يودع الكرة شباك بوليفيا عند الدقيقة 10.


وحققت تشيلي فوزها الأول في النسخة الـ 47 لبطولة كوبا أمريكا "البرازيل 2021"، بعد تعادلها في الجولة الافتتاحية مع الأرجنتين، وإجمالا، استعاد منتخب "لا روخا" نغمة الفوز، منهيا سلسلة من 3 تعادلات متتالية بمختلف البطولات.


ورفعت تشيلي رصيدها للنقطة الـ 4 من مباراتين، مرتقيةً لصدارة المجموعة بالتساوي مع الأرجنتين، ويتقدم الفريقان بفارق نقطة واحدة على وصافة منتخب باراغواي الذي خاض مباراة أقل.


في المقابل، تعرضت بوليفيا، التي عانت بعثتها من إصابات بفيروس كورونا المُستجد وافتقدت جهود مهاجمها الأساسي مارسيلو مارتنز بعد إيقافه مباراة، لخسارتها الثانية تواليا، لتتذيل جدول الترتيب برصيد خاوٍ من النقاط.

وكان اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" أوقف مارتنز مباراة واحدة وغرمه 20 ألف دولار؛ بعد انتقاده الاتحاد لإصراره على تنظيم كأس كوبا أمريكا في خضم جائحة كورونا.


وتتأهل الفرق أصحاب المراكز الأربعة الأولى من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، ووفقا للجدولة الموضوعة، تبدأ الأدوار الإقصائية للبطولة في الثاني من شهر يوليو/ تموز المقبل.

شارك: