شاهد.. بيرو تفرض تعادلا مثيرا على الإكوادور

2021-06-24 10:25
بيرو تظفر بنقطة بتعادلها الإيجابي مع الإكوادور في كوبا أمريكا 2021 (Getty)
Source
+ الخط -

قاد جيانلوكا لابادولا انتفاضة بيرو في الشوط الثاني، لتعوض تأخرها وتدرك التعادل 2-2 مع الإكوادور، في مباراة أُقيمت على أرضية ملعب "أولمبيكو بيدرو لوديفيكو"، سهرة الأربعاء 23 يونيو/ حزيران بالتوقيت العالمي، في إطار الجولة الرابعة (قبل الأخيرة) من منافسات المجموعة الشمالية (الثانية) لبطولة كوبا أمريكا "البرازيل 2021".


وحافظ الفريقان على آمالهما في التأهل لدور الثمانية مع تبقي مباراة واحدة لكل منهما؛ إذ تملك الإكوادور نقطتين من ثلاث مباريات مقابل أربع نقاط لبيرو، ويتأهل أصحاب أول أربعة مراكز من كل مجموعة إلى دور الثمانية.


وأنهت الإكوادور، التي تعد أحد فريقين فشلا في حصد لقب كوبا أمريكا، الشوط الأول متقدمة 2-0، رغم غياب المهاجم إينر فالنسيا للإيقاف.


وحول ريناتو تابيا تمريرة برفيس إستوبينان العرضية بالخطأ إلى مرماه في الشوط الأول، ثم أضاف أيرتون بريسيادو الهدف الثاني قبل الاستراحة عندما وصل إلى ركلة حرة من داميان دياز ليضعها في شباك الحارس بيدرو غاييسي.


وغاب المهاجم المخضرم باولو غيريرو عن بيرو، لكن لابادولا، الذي سبق أن انضم لتشكيلة إيطاليا قبل اختيار اللعب لبلد والدته، ساعد المنتخب بتقديمه أداء رائعا في الشوط الثاني، ليحرز هدفه الأول مع المنتخب بعد أربع دقائق من الاستراحة بعد تلقيه تمريرة من كريستيان كويفا.


وبعد ذلك بخمس دقائق، استلم لابادولا تمريرة من سيرخيو بينيا ومررها إلى أندريه كاريلو ليدرك التعادل.

شاهد ملخص المباراة:


وبحث الفريقان عن الفوز، لكن المباراة انتهت بالتعادل، ليتأجل الحسم إلى الجولة الأخيرة التي ستقام سهرة الأحد المقبل، الموافق 27 يونيو الجاري؛ إذ تلتقي البرازيل مع الإكوادور (الرابعة، نقطتان) على أن تضرب بيرو (الثالثة، 4 نقاط) موعدا مع فنزويلا (الخامسة، نقطتان).

وسبق لمنتخب البرازيل أن حسم تأهله إلى ربع النهائي متصدرا ترتيب المجموعة، واستفادت كولومبيا (الوصيفة) من نتائج المنافسين لتؤمن مقعدها في أدوار خروج المغلوب.


وتتأهل المنتخبات الأربعة الأولى من كل مجموعة إلى دور الثمانية، ووفقا للجدولة الموضوعة من اتحاد أمريكا الجنوبية "كونميبول"، فإن الأدوار الإقصائية للبطولة ستُدشن سهرة الثاني من يوليو/ تموز المقبل.

شارك: