شاهد | بصمة فراس البريكان التهديفية مستمرة أمام الاتحاد

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-02 00:37
مهاجم الأهلي فراس البريكان يحتفل بهدفه أمام الاتحاد (spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

منح المهاجم فراس البريكان فريقه الأهلي الأسبقية خلال مباراة الديربي أمام الاتحاد، أمسية الإثنين 1 أبريل/ نيسان، ضمن الجولة الـ26 من منافسات دوري روشن السعودي لموسم 2023-24.

وجاء هدف المهاجم الدولي السعودي عند الدقيقة 34 من تصويبة يسارية في شباك الحارس عبد الله المعيوف، مُستغلاً تمريرة عرضية مُتقنة من البرازيلي روبرتو فيرمينو.

وبهذا الهدف، واصل فراس البريكان تألقه اللافت أمام الاتحاد، حيث وصل إلى إسهامه التهديفي الخامس خلال 6 مباريات ضد "العميد" في دوري المحترفين السعودي (أحرز 3 وصنع 2).

وكان المهاجم المُلقب بـ"العازف" قد صنع هدف زميله الإيفواري فرانك كيسيه فوز الأهلي على الاتحاد في مباراة الدور الأول بدوري روشن السعودي هذا الموسم، والتي انتهت بانتصار "الراقي" بهدف نظيف.

فراس البريكان هداف من العيار الثقيل

يُعتبر فراس البريكان هو أكثر لاعب سعودي إسهامًا في الأهداف ما بين الأندية والمنتخب هذا الموسم، حيث هز الشباك 17 مرة، وقدّم 7 تمريرات حاسمة خلال 33 مباراة؛ ليصل إلى 24 إسهامًا تهديفيًا.

وخلال الموسم الحالي 2023-24، أحرز المهاجم السعودي 13 هدفًا في بطولة دوري روشن، فيما قدّم 6 تمريرات حاسمة، خلال 23 مباراة خاضها مع ناديه السابق الفتح، وناديه الحالي الأهلي.

ويُعد فراس البريكان هو السعودي الوحيد الذي يُنافس في سباق هدافي دوري روشن هذا الموسم؛ إذ يحتل المركز السادس برصيد 13 هدفًا، فيما يتصدر السباق 5 لاعبين أجانب، يتقدمهم البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب الـ26 هدفًا، بفارق 4 أهداف عن الصربي ألكسندر ميتروفيتش، ويأتي المغربي عبد الرزاق حمد الله ثالثًا بـ17 هدفًا، بفارق هدف عن البرازيلي أندرسون تاليسكا، ثم الكاميروني جورج كيفين نكودو خامسًا برصيد 15 هدفًا.

المنتخب السعودي فراس البريكان طاجيكستان تصفيات كأس العالم 2026 (twitter/SaudiNT) ون ون winwin


وحضر اللاعب صاحب الـ23 عامًا إلى النادي الأهلي في آخر أيام الميركاتو الصيفي الماضي، قادمًا من الفتح، وذلك بعد أن بدأ الموسم بشكل مميز مع "النموذجي"، الذي خاض معه 65 مباراة بجميع المسابقات، ونجح في تسجيل 33 هدفًا وصناعة 9 أهداف.

وينتهي عقد المهاجم مع الأهلي في يونيو/ حزيران 2028، وتبلغ قيمته السوقية 4 ملايين يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت"، وهي القيمة الأعلى بين كل اللاعبين السعوديين حاليًا.

وعلى الصعيد الدولي، يعتمد مدرب المنتخب السعودي روبرتو مانشيني على فراس البريكان بصورة كبيرة، علمًا بأن لديه 7 أهداف خلال 37 مباراة عبر مسيرته الدولية مع المنتخب السعودي.

شارك: