شاهد | برشلونة يسقط في فخ التعادل بملعب ريال مايوركا

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-27 01:34
من مباراة ريال مايوركا وبرشلونة - الجولة السابعة من الدوري الإسباني 2023-2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أجبر ريال مايوركا داخل قواعده برشلونة -حامل اللقب- على التعادل بهدفين في كل شبكة (2-2) سهرة الثلاثاء 26 سبتمبر/ أيلول، لحساب المرحلة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم (2023-2024).

أقيمت المباراة على ملعب (مايوركا سون مويس) عقر دار ريال مايوركا، أمام حضور جماهيري غفير وبإدارة الحكم أليخاندرو رويز.

الشوط الأول انتهى بتقدّم ريال مايوركا (2-1) حيث سجّل المهاجم الكوسوفي المخضرم فيدات موريتشي هدف الأسبقية في الدقيقة الثامنة إثر خطأ دفاعي مشترك بين الحارس مارك أندريه تير شتيغن ودفاعات النادي الكتالوني.

وعادل الجناح البرازيلي رافينيا النتيجة لبرشلونة في الدقيقة (41) من تصويبة متقنة، لكن عبدون براتس سجّل الثاني لمايوركا في الرمق الأخير من الشوط الأول، مستغلًا خطأ دفاعيًّا جديدًا وخروج غير موفق من الحارس تير شتيغن.


بعد الاستراحة، كان الحكم أليخاندرو رويز منح الإسباني -صاحب الأصول المغربية- لامين يامال لاعب برشلونة ركلة جزاء بعد تعرضه لعرقلة في الدقيقة (65)؛ لكنه تراجع عن قراره بعد العودة للتأكد من اللقطة عبر شاشة الملعب الجانبية.

ونشط الجانب الهجومي للضيوف بعد نزول يامال وزميله الشاب فيرمين لوبيز في تبديل واحد عند الدقيقة 64، وقد تحقق التعادل لبرشلونة عبر لوبيز في الدقيقة (75)، إثر تمريرة حاسمة بالعرض داخل منطقة الجزاء من رافينيا.

تواصل ضغط برشلونة الهجومي على أصحاب الأرض بعد هدف التعادل، لكن تكتّل مايوركا الدفاعي أنهى المباراة بالتعادل.


بتعادله (2-2) في ميدان ريال مايوركا، فإن برشلونة قد استقبل 8 أهداف هذا الموسم بعد مرور 7 جولات، وهو نفس عدد الأهداف التي هزّت شباك النادي الكتالوني خلال 25 جولة في الموسم الماضي (2022-2023).

وواصل البلوغرانا -رغم التعادل- تصدّره جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 17 نقطة، ويلاحقه جاره الكتالوني جيرونا بواقع 16 نقطة، في حين يأتي ريال مدريد في المركز الثالث بـ15 نقطة، ولا يزال لديه مباراة الأربعاء أمام لاس بالماس.

ويستعد برشلونة لخوض الجولة الثامنة من الدوي الإسباني يوم الجمعة المقبل 29 سبتمبر في ملعبه (مونتغويك) عندما يستضيف الفريق الأندلسي إشبيلية، صاحب الترتيب الـ11 على لائحة (لا ليغا).

شارك: