شاهد.. الهلال يواصل انتصاراته ويدك شباك الطائي بالأربعة

2022-01-11 21:36
احتفال محترف الهلال موسى ماريغا بأحد هدفيه أمام الطائي بالدوري السعودي (Twitter/AlHilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ارتقى حامل اللقب الهلال إلى الترتيب الرابع على لائحة دوري المحترفين السعودي لكرة لقدم، بفوزه عصر اليوم الثلاثاء 11 يناير/ كانون الثاني على الطائي بأربعة أهداف مقابل لا شيء، ضمن مباريات المرحلة الـ16 من المسابقة.


ورفع الهلال، أزرق العاصمة الرياض، رصيده إلى 27 نقطة متخلفًا بـ8 نقاط عن المتصدر اتحاد جدّة (35)، في حين أن استفاقة الطائي الأخيرة توقفت عند 3 انتصارات متتالية، ليُمنى بهزيمته التاسعة هذا الموسم ويظل في المركز الـ9 بواقع 19 نقطة.


موسى ماريغا يمارس هوايته في الفتك بالشباك


فرض نجم الهلال، المالي موسى ماريغا (30 عامًا) نفسه نجمًا للمباراة بتسجيله هدفين في شباك الطائي في الدقيقتين 18 و71، بينما كان الكوري الجنوبي يانغ هيون سو قد افتتح التهديف في الدقيقة الثانية، كما دوّن مد الله العليان على هدف بالدقيقة 54.

وكان موسى ماريغا قد قدّم تمريرة حاسمة في المباراة الماضية أمام الفيصلي، ليعود اليوم ويسجل هدفين في مرمى الطائي، ويرفع إجمالي سجله التهديفي بالموسم الحالي من الدوري السعودي للمحترفين إلى الرقم 5 من أصل 12 مباراة خاضها.

الهلال يواصل سكّة الانتصارات في الملاعب السعودية


وبعد إخفاقين متتاليين بالخسارة 0-2 أمام النصر و2-3 أمام الفتح، عاد الهلال ليواصل درب الانتصارات في الدوري السعودي بتحقيقه فوزًا صعبًا 3-2 على الفيصلي بالجولة الماضية، ثم تبعه فوزٌ جديد اليوم على الطائي 4-0، ليحصد الزعيم 6 نقاط.


وإجمالًا هذا هو الفوز الثالث تواليًا للهلال في جميع البطولات، بعد أن انتصر على الفيصلي 3-2 بالدوري، ثم عاد وحصد أمام ذات الفريق لقب كأس السوبر السعودي 2022 بفارق ركلات الترجيح 4-3 يوم 6 يناير الماضي، وأخيرًا فوزه العريض في ملعب الطائي اليوم.


شاهد أهداف مباراة الهلال والطائي 4-0

أهلي جدّة يستمر في دوامة النتائج السلبية

وواصل أهلي جدّة تقديم المستويات الباهتة ليتعادل اليوم الثلاثاء لحساب نفس الجولة أمام الفيصلي 2-2 في مباراة شهدت طرد لاعب الأهلي، المدافع السعودي محمد الخبراني قبل النهاية بربع ساعة لتلقيه بطاقتين صفراوين.


وافتتح الهولندي ذو الأصول المغربية هشام فايق التهديف للفيصلي في الدقيقة الثامنة، لكن المهاجم السوري المخضرم عمر السومة أنهى الفترة الأولى بالتعادل بهدف في الرمق الأخير من الشوط من علامة الجزاء لصالح الأهلي.

ومع بداية الشوط الثاني تقدّم المحترف غويلهيرم للفيصلي في الدقيقة 55 لتصبح النتيجة 2-1، لكن عمر السومة عاد من جديد وأدرك التعادل للأهلي قبل النهاية بـ9 دقائق، لينقذه من هزيمة خامسة تواليًا في الدوري السعودي.


وخسر الأهلي المباريات الأربع الأخيرة في الدوري السعودي أمام أبها والنصر والرائد والشباب تواليًا، قبل أن يكسر سلسلة الهزائم بتعادل اليوم أمام الفيصلي 2-2، ليبقى الأهلي في الترتيب الـ13 بواقع 16 نقطة.

شارك: