وكيل كنو يحذر الهلال: اللاعب وقّع مع النصر.. وستدفعون الثمن!

2022-01-08 01:45
لاعب وسط الهلال محمد كنو يُشعل الصراع بين قطبي الرياض الهلال والنصر (twitter/Alhilal_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لا صوت يعلو في الشارع الرياضي السعودي على أزمة لاعب وسط الهلال محمد كنو، الذي أعلن ناديه عن تجديد عقده حتى عام 2025، ثم جاءت المفاجأة من الغريم التقليدي النصر، بتأكيد حصوله على توقيع الدولي السعودي، وإرساله نسخة من التعاقد إلى لجنة الاحتراف التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم.

وقد دخل كنو الفترة الحرة من عقده مع الهلال بدايةً من 1 يناير/ كانون الثاني الجاري، ليصبح من حقه التفاوض والتوقيع لأي فريق دون الرجوع إلى الإدارة الهلالية.

محمد كنو يقرر تجديد عقده مع الهلال.. والنصر يقوم بالتصعيد

بعد تتويج الفريق ببطولة كأس السوبر السعودي أمس الخميس 6 يناير، على حساب الفيصلي بالفوز في ركلات الترجيح 4-3 عقب نهاية الوقت الأصلي من اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، أعلن الهلال تجديد عقد كنو حتى عام 2025.

وبعد إعلان الهلال تجديد عقد لاعبه، نشر حساب النصر الرسمي على موقع "تويتر" بيانا رسميا أوضح من خلاله اتجاهه للتصعيد، وبدء إجراءاته القانونية بخصوص عقد متوسط الميدان صاحب الـ 27 عاما.

وأشار النصر إلى أنه وقّع مع اللاعب عقب دخوله الفترة الحرة من عقده، وشدد على أن هناك تبعات قانونية ضد الهلال بعد إعلان تجديد عقد كنو، وتم إرسال إشعار بهذا المعنى إلى لجنة الاحتراف في اتحاد الكرة السعودي.

وأكد النصر في بيانه أن فسخ عقده مع كنو سيترتب عليه عقوبات رياضية على الأطراف المخالفة، بالإضافة إلى سداد شرط جزائي تبلغ قيمته 27 مليون ريال سعودي.

 

وكيل محمد كنو يحذّر الهلال: اللاعب وقّع مع النصر

في السياق ذاته، كشفت صحيفة "الرياضية" السعودية، اليوم الجمعة 7 يناير، أن وكيل كنو وجّه خطابا في الساعات الماضية إلى نادي الهلال، وأرسل نسخة منه إلى لجنة الاحتراف، حيث حذر مما وصفه بـ"الضغط" على اللاعب، وأكد أن لاعب المنتخب السعودي وقّع لنادي النصر رسميا، وأن التبعات المالية والقانونية يتحملها الهلال وحده.

 

رأي القانوني يعقوب المطير في قضية محمد كنو

من جانبه، نشر القانوني الرياضي الدولي يعقوب المطير سلسلة من التغريدات عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر" حول أزمة نجم الهلال محمد كنو، وقال إن تجديد اللاعب مع الهلال يبطل توقيعه للنصر حال تم قبل دخول الفترة الحرة من عقد اللاعب القديم، قبل أن يضيف: "أما إذا دخل اللاعب في الفترة الحرة من نهاية عقده الاحترافي أو انتهت مدة العقد، فيمكنه التوقيع مع أي نادٍ آخر، وعلى النادي الآخر أن يرفع العقد الجديد إلى لجنة الاحتراف خلال 3 أيام ليكون له أثر قانوني، ولكن إذا ثبت أن هناك وكيلا أو وسيط لاعبين وقّع نيابة عن اللاعب، فهذا التوقيع لا يُعتدُّ به، ويعتبر العقد باطلا؛ لأن من قام بالتوقيع غير مؤهل قانونيا في عقود كرة القدم".

وتابع المطير: "لكن إذا ثبت أن اللاعب وقّع عقدين في ذات الفترة، فسوف يُعاقَب اللاعب بغرامة مالية لا تزيد عن 300 ألف ريال (سعودي) أو الإيقاف لمدة لا تزيد عن 6 أشهر، أما فيما يخص معاقبة النادي المخالف، فهنا يتم النظر إلى الأسبقية بالتوقيع مع اللاعب خلال الفترة الحرة، ورفع العقد إلى لجنة الاحتراف".

وختم المطير تغريداته قائلا: "لو ثبت توقيع اللاعب نفسه عقدين في ذات الفترة، والناديان رفعا العقد إلى لجنة الاحتراف، وكان النصر هو الأسبق في التوقيع من الهلال؛ فيتضرر الهلال ويُعاقب إذا كان لديه علم بتوقيع النصر مع اللاعب، والتساؤل: هل النصر خاطب الهلال عند التعاقد مع اللاعب أو أعلن رسميا عن التوقيع قبل تعاقد الهلال؟".

ويُعَدُّ كنو من أهم اللاعبين في تشكيلة الهلال، وقد أسهم الدولي السعودي بقوة في حصول الفريق على بطولة الدوري السعودي للمحترفين خلال الموسمين الماضيين، وكذلك حصد بطولة دوري أبطال آسيا في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

أرقام محمد كنو مع الهلال السعودي

  • خاض 145 مباراة في كل المسابقات؛
  • أحرز 9 أهداف؛
  • قدم 12 تمريرة حاسمة؛
  • حصد مع الهلال 8 ألقاب.
شارك: