شاهد | الهلال يعزز موقعه في الصدارة والنصر يستعيد التوازن

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-09 01:06
الصربي ألكسندر ميتروفيتش يحتفل بهدفه في مرمى الطائي ضمن منافسات دوري روشن للمحترفين (X-@SPL)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم؛ حقق الهلال انتصاره التاسع على التوالي، متفوقًا على الطائي بهدفين مقابل هدف، فيما استعاد النصر توازنه بفوز كبير على الرياض بأربعة أهداف مقابل هدف.

في المباراة الأولى على ملعب الأمير عبد العزيز بن مساعد بن جلوي في حائل، افتتح سالم الدوسري التسجيل للهلال في الدقيقة (20)، قبل أن يضيف ألكسندر ميتروفيتش الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة (30)، ليرفع الصربي رصيده إلى 14 هدفًا في المركز الثاني على قائمة الهدافين، بفارق هدفين خلف كريستيانو رونالدو المتصدر، بينما سجّل طارق محمد هدف الشرف لصاحب الأرض (45+1).



هذا هو الفوز الرابع عشر للزعيم هذا الموسم وهو الوحيد الذي لم يذق طعم الخسارة حتى الآن في الدوري خلال سعيه إلى استعادة اللقب من اتحاد جدة، فرفع رصيده إلى 44 نقطة؛ مبقيًا على فارق النقاط السبعة أمام مطارده المباشر النصر، فيما تجمد رصيد الطائي عند 17 نقطة في المركز الثاني عشر.

النصر يستعيد التوازن

في المباراة الثانية على ملعب الأول بارك في الرياض، قاد البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه العالمي إلى استعادة توازنه سريعًا بعد خسارة الديربي أمام الهلال، بالفوز على ضيفه الرياض بأربعة أهداف مقابل هدف.

وافتتح رونالدو التسجيل في الدقيقة (31)، وصنع الثاني لمواطنه أوتافيو في الدقيقة (45+3). وأضاف البرازيلي أندرسون تاليسكا ثنائية في الدقيقة (67 و90+4)، فيما سجل الجامايكي أندري غراي في الدقيقة (68) هدف الرياض.



بهذا الفوز الكبير، رفع العالمي رصيده إلى 37 نقطة في المركز الثاني، ليعيد فارق النقاط السبعة مع المتصدر الهلال.

التعاون يقفز للمركز الثالث مؤقتًا بعد فوزه على الفيحاء

حقق التعاون فوزًا كبيرًا على ضيفه الفيحاء بنتيجة 4-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب نادي التعاون ببريدة، حيث سجّل البرازيلي ماتيوس دوس سانتوس في الدقيقة (15) والهولندي أشرف المهديوي في الدقيقة (40 من ركلة جزاء) والغامبي موسى بارو في الدقيقة (62) وعبد الفتاح آدم في الدقيقة (84) أهداف التعاون، والزامبي فاشن ساكالا في الدقيقة (6) هدف الفيحاء.

ورفع التعاون رصيده إلى 31 نقطة، فيما بقي الفيحاء على رصيده السابق 19 نقطة.

الخليج يحقق فوزًا غاليًا على أبها

في مباراة أخرى، استعاد الخليج نغمة الانتصارات، بعد غياب 3 جولات، بفوزه على ضيفه أبها 3-1، في المباراة التي جمعتهما الجمعة على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.


سجّل أهداف الخليج فابيو مارتينز في الدقيقة (16)، ومحمد شريف في الدقيقة (45+3)، وإيفو رودريغيش في الدقيقة (59)، فيما سجل هدف أبها زكريا سامي في الدقيقة (80)، وشهدت المباراة حصول مارتينز على بطاقة حمراء في الدقيقة في الدقيقة (64).

وبهذا الفوز، رفع الخليج رصيده إلى 16 نقطة، في حين بقي رصيد أبها 13 نقطة في المركز السادس عشر.

شارك: