شاهد | المنتخب السعودي يكتفي بالتعادل أمام طاجيكستان

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-26 20:32
التعادل يحسم مباراة المنتخب السعودي أمام طاجيكستان في تصفيات كأس العالم 2026 (twitter/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله نتيجة مباراة المنتخب السعودي أمام طاجيكستان، الثلاثاء 26 مارس/ آذار، في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، والمُقررة إقامته في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

وأحرز فراس البريكان هدف تقدم المنتخب السعودي عند الدقيقة 46، من كرة رأسية مُستغلًا تمريرة عرضية مُتقنة من محمد البريك، وأدرك أصحاب الأرض التعادل عند الدقيقة 80 عن طريق روستام سويروف.

وشهدت المباراة التي أُقيمت على ملعب "بامير" في مدينة دوشنبه لقطة غريبة عند الدقيقة 26، بعد انقطاع التيار الكهربائي؛ مما أدى إلى توقف اللقاء، قبل أن يتم استئنافه بعد 6 دقائق، عقب عودة التيار الكهربائي لإنارة الملعب.

المنتخب السعودي فرّط في الانتصار على طاجيكستان

وظهر المنتخب السعودي بصورة جيدة خلال المباراة، وكان الأكثر سيطرة على منطقة وسط الملعب، وأضاع أكثر من فرصة مُحققة عن طريق سالم الدوسري وعبد الله رديف، فيما اعتمد المنتخب الطاجيكي على الهجمات المُرتدة، وكاد أن يهز الشباك في الشوط الأول، لولا براعة الحارس محمد العويس.

وبهذه النتيجة، يتصدر "الأخضر" جدول ترتيب المجموعة السابعة من التصفيات برصيد 10 نقاط، بينما يأتي المنتخب الطاجيكي في المركز الثاني بـ5 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن المنتخب الأردني صاحب المرتبة الثالثة، فيما يقبع منتخب باكستان بالمركز الرابع والأخير من دون نقاط.

ويلعب المنتخب الأردني في وقت لاحق من أمسية اليوم الثلاثاء 26 مارس أمام المنتخب الباكستاني، على استاد عمان الدولي، وفي حالة فوز "النشامى"؛ سيتحسن ترتيبه في جدول ترتيب المجموعة السابعة، وسيكون في الوصافة خلف المنتخب السعودي.

وكان المنتخب السعودي قد حقق الانتصار في الجولة الثالثة من التصفيات المونديالية على طاجيكستان بهدف من دون رد، أمسية الخميس 21 مارس على ملعب "الأول بارك" بالرياض، وجاء الهدف عن طريق الجناح المميز سالم الدوسري.

المنتخب السعودي سالم الدوسري طاجيكستان تصفيات كأس العالم 2026 (twitter/SaudiNT) ون ون winwin


وافتتح المنتخب السعودي مشواره الحالي من تصفيات كأس العالم 2026 باكتساح منتخب باكستان برباعية نظيفة، وفي الجولة الثانية، تغلب "الصقور الخضر" بهدفين دون رد على المنتخب الأردني.

ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026، كما يحجزون بطاقات العبور مباشرةً إلى كأس آسيا 2027.

وفي الدور الثالث، سيتم توزيع 18 منتخبًا على 3 مجموعات تضم كل مجموعة 6 منتخبات، ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني بشكل مُباشر إلى مونديال 2026.

شارك: