شاهد | المغربي وليد شديرة يهز شباك يوفنتوس بهدف رائع

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-25 15:52
هدف المهاجم المغربي وليد شديرة في شباك يوفنتوس (facebook/ADSportsTV)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجّل المغربي وليد شديرة هدفًا من رأسية مميزة، خلال مباراة فريقه فروسينوني أمام يوفنتوس، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ26 من بطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.

وتلقى شديرة كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، ليحولها برأسية قوية مُحكمة إلى شباك حارس يوفنتوس، فويتشيك تشيزني، عند الدقيقة الـ14.

وأعاد هدف شديرة فروسينوني إلى نقطة التعادل (1-1) مع يوفنتوس، بعدما تقدم الأخير في النتيجة مع الدقيقة الثالثة، عن طريق هدّافه ونجمه الصربي دوشان فلاهوفيتش.

وواصل فروسينوني أداءه الهجومي اللافت أمام يوفنتوس، ليسجل هدفًا ثانيًا عن طريق لاعب الوسط الإيطالي ماركو بريتشيانيني مع الدقيقة الـ27، قبل أن يعود فلاهوفيتش، ويحرز هدفه الشخصي الثاني في المباراة عند الدقيقة الـ32، عبر تسديدة مقوسة ذكية من داخل منطقة الجزاء، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 2-2.

ويقضي وليد شديرة (26 عامًا) الموسم الحالي مُعارًا من نابولي إلى فروسينوني، الذي خاض معه الدولي المغربي 23 مباراة في بطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي، مُسهمًا بـ3 أهداف (سجّل هدفين، قدّم تمريرة حاسمة واحدة)، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وكان شديرة انضم إلى نابولي صيف العام الماضي 2023، قادمًا من باري، مقابل 7 ملايين يورو، قبل أن يخرج مُعارًا إلى فروسينوني.

ويمتد تعاقد وليد شديرة مع نابولي حتى 30 يونيو/ حزيران 2028. وتُقدَر القيمة السوقية للاعب المغربي بـ6 ملايين يورو، طبقًا لبيانات "ترانسفير ماركت".

مسيرة وليد شديرة مع منتخب المغرب

يُذكر أن وليد شديرة يمثل المنتخب المغربي الأول منذ سبتمبر/ أيلول 2022، وقد كان جزءًا من قائمة المغرب الحاصلة على المركز الرابع في نهائيات كأس العالم الأخيرة "قطر 2022".

وشارك شديرة بديلًا في فوز المغرب بركلات الترجيح على إسبانيا بثمن نهائي كأس العالم 2022، قبل أن يتكرر الأمر نفسه خلال انتصار "أسود الأطلس" 1-0 على البرتغال، بربع نهائي البطولة.

ويعود ظهور شديرة الأخير مع منتخب المغرب إلى خسارة الفريق (1-2) أمام جنوب أفريقيا، يوم 17 يونيو/ حزيران الماضي، في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار.

وغاب شديرة عن قائمة المغرب في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2024؛ حيث ودع الفريق المغربي منافسات البطولة من دور الـ16، عقب الخسارة (0-2) أمام جنوب أفريقيا أيضًا.

شارك: