شاهد.. الشمال يسقط السد والعربي يكتسح السيلية

2022-09-07 01:09
جانب من مواجهة السد والشمال في دوري نجوم قطر (twitter/AlsaddSC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاز نادي الشمال على نظيره السد بنتيجة (2-1) في المباراة التي أقيمت اليوم الثلاثاء، على ملعب جاسم بن حمد، ضمن مجريات الجولة السادسة من دوري نجوم قطر لموسم 2022-23.

وكان السد السبّاق لافتتاح باب التسجيل، في الدقيقة السابعة بتوقيع الغاني أندريه آيو، قبل أن يُعدّل النتيجة للشمال أمجد عطوان في الدقيقة 20' من ركلة جزاء، ليضيف بعده علي علوان الهدف الثاني للشمال في الدقيقة 34'.

وبهذا الانتصار ارتقى نادي الشمال إلى المركز الرابع مؤقتًا برصيد 9 نقاط، فيما تجمد رصيد "الزعيم" عند النقطة السابعة، من انتصارين وتعادلٍ وثلاث هزائم، في المركز السابع.

وشهدت المواجهة بدايةً قويةً من جانب الفريق السداوي، الذي تمكن من إحراز هدف السبق، قبل أن ينجح نادي الشمال في العودة والسيطرة على مجريات اللعب، إلى غاية إدراك التعادل وبعده الهدف الثاني.

وفي الشوط الثاني، سيطر نادي السد على المباراة، وكاد اللاعب غيليرمي توريس في الدقيقة 67' بتسديدة قوية من الجانب الأيسر أن يدرك التعادل، لولا أن كرته اصطدمت بالقائم الأيسر لمرمى الشمال وذهبت للخارج.

وعلى إثر هذه اللقطة التي كانت الأخطر في المرحلة الثانية، أعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز الشمال بهدفين مقابل هدف.

العربي يفوز بنتيجة عريضة على السيلية 

وفي مباراة أخرى، لحساب الجولة ذاتها، اكتسح نادي العربي مضيفه السيلية بنتيجة (5-1) في اللقاء الذي احتضه ملعب جاسم بن حمد.

وقلب العربي الطاولة على نظيره السيلية، الذي كان السباق للتسجيل في الدقيقة الـ8 من اللقاء، عن طريق كارلوس ستراندبيرغ، قبل أن يأتي الرد العنيف من الزائرين، بتسجيل 5 أهداف كاملة، ثُنائية لكل من النجمين السوري عمر السومة في الدقيقتين 49' و61'، والتونسي يوسف المساكني في الدقيقتين 51' و83'، وقبلهما كان عبد العزيز الأنصار قد أدرك التعادل في الدقيقة الـ17'.

وبهذا الانتصار تجاوز العربي سقوطه في الجولة الماضي أمام الدحيل (3-0)، وحافظ على صدارة ترتيب دوري نجوم قطر برصيد 15 نقطة، فيما تتواصل معاناة السيلية في المركز 11 قبل الأخير بـ3 نقاط.

التعادل يحسم مواجهة الغرافة وأم صلال

وحسم التعادل الإيجابي، مباراة الغرافة وأم صلال (2-2)، في مباراة مثيرة من الجولة السادسة لدوري نجوم قطر.

وافتتح جوناثان كودجيا باب التسجيل لنادي أم صلال عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 26'، قبل أن يتمكن أحمد الجانحي من إدراك التعادل للغرافة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل ضائع للشوط الأول الذي انتهى بنتيجة (1-1).

وفي المرحلة الثانية، تمكن الجزائري ياسين براهيمي من وضع نادي الغرافة في المقدمة بهدف وقّعه في الدقيقة 66، لكن كودجيا عاد مجددًا ووقّع الهدف الثاني لفريقه من ركلة جزاء، لتنتهي المواجهة بالتعادل (2-2).

شارك: