شاهد.. السعودية تفرض التعادل على أستراليا وتتشبّث بالصدارة

2021-11-12 03:09
التعادل السلبي بدون أهداف يحسم مواجهة أستراليا مع السعودية في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد المنتخب السعودي بتعادل ثمين بدون أهداف من أمام مضيفه المنتخب الأسترالي، في لقاء أُقيم على ملعب واسترن سيدني اليوم الخميس 11 نوفمبر/تشرين الثاني، ضمن الجولة الخامسة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022.

وقدم الأخضر مستوى جيدا خلال اللقاء، ونجح في إغلاق كافة الطرق أمام الهجمات الأسترالية، وأضاع المنتخب السعودي العديد من الفرص خلال آخر ربع ساعة من المباراة، ليعود بنقطة التعادل التي حافظت له على صدارة المجموعة الثانية.

بهذه النتيجة، رفع المنتخب السعودي رصيده إلى 13 نقطة، في المركز الأول بالمجموعة الثانية، وأصبح رصيد أستراليا 10 نقاط في المركز الثاني.

شوط أول بدون فرص بين أستراليا والسعودية

لم يشهد الشوط الأول في مباراة أستراليا والسعودية فرصا تُذكر على مرمى المنتخبين، وانحصرت الكرة في وسط الملعب، وكان الأخضر الطرف الأفضل نسبيا، وضغط على الأستراليين بكل قوة.

اعتمدت أستراليا على الكرات العرضية، التي لم تشكل خطورة على حارس المنتخب السعودي محمد الربيعي، بينما ركز الأخضر على انطلاقات سالم الدوسري وفهد المولد، مع مساندة لاعب الوسط سلمان الفرج.

تألق حارس المنتخب السعودي محمد الربيعي

تحسن أداء المنتخب الأسترالي كثيرًا في الشوط الثاني، وضغط بكل قوة من أجل إحراز هدف الفوز، لكن حارس المنتخب السعودي، محمد الربيعي، كان في الموعد، وتصدى ببسالة للعديد من الفرص الخطيرة أمام اللاعبين الأستراليين.

كانت أخطر الفرص الأسترالية عبر اللاعب ماثيو ليكي الذي انفرد عند الدقيقة 65، إذ سدد الكرة بيمينه، وتصدى لها ببراعة محمد الربيعي، وبعدها جاءت تصويبة قوية من مارتن بويل وقف لها الربيعي بالمرصاد.

المنتخب السعودي يهدر أهدافا محققة أمام أستراليا

خلال آخر ربع ساعة كان المنتخب السعودي هو الأخطر، وكاد أن يُحرز هدف التقدم عند الدقيقة 75 من كرة مرتدة عبر القائد سلمان الفرج، حيث انفرد بالمرمى وسدد بيسراه لكن الحارس ماثيو رايان تصدى للكرة باقتدار.

عند الدقيقة 80 أضاع سالم الدوسري انفرادا مُحققا، بعد تبادل الكرة مع صالح الشهري، لينفرد سالم ويُسدد بيسراه، إلا أن تسديدته وجدت الحارس ماثيو رايان لها بالمرصاد.

عند الدقيقة 83 أرسل سلمان الفرج كرة عرضية ورأسية من صالح الشهري، لكن الكرة مرت بجوار القائم بقليل، وبعدها بدقيقتين سدد سالم الدوسري مجددا نحو المرمى إلا أن الحارس الأسترالي تصدى للكرة، ومرت بعدها الدقائق دون تغيير في النتيجة، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف.

اليابان تنتصر على فيتنام بصعوبة

وضمن مباريات المجموعة الثانية، فازت اليابان على مضيفتها فيتنام بصعوبة بهدف دون رد، في لقاء استضافه ملعب مي دينه ستاديوم اليوم الخميس.

وجاء هدف فوز اليابان عند الدقيقة 17 عن طريق جونيا ايتو، لترفع اليابان رصيدها إلى 9 نقاط في المركز الثالث مؤقتا، بانتظار مواجهة عمان والصين، وتبقى فيتنام في المرتبة السادسة بدون نقاط.

عمان تعادل الصين وتحافظ على حظوظها

وفي مباراة أخرى بالمجموعة نفسها؛ عاد منتخب سلطنة عمان إلى قواعده بتعادل ثمين وإيجابي (1-1) من أرض مضيفه الصيني الذي إستضافه على ملعب نادي الشارقة في الإمارات.

وتقدم المنتخب الصيني بهدف السبق عن طريق وو لي، والذي افتتح باب التسجيل في الدقيقة 21، قبل أن يعادل المدافع العماني أمجد الحارثي النتيجة في الدقيقة 75 من عمر المباراة.

واكتفى الأحمر العماني بنقطة وحيدة بعد هذا التعادل رفع بها رصيده إلى 7 نقاط وحافظ على حظوظه بالمنافسة على التأهل للمونديال، مستقرا بالمركز الرابع في ترتيب المجموعة، بينما بقي المنتخب الصيني في المركز الخامس برصيد 4 نقاط فقط، ومن ثم فيتنام في المركز السادس (الأخير) من دون نقاط.

ترتيب المجموعة الثانية في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022

  1. السعودية 13 نقطة؛
  2. أستراليا 10 نقاط؛
  3. اليابان 9 نقاط؛
  4. عمان 7 نقاط؛
  5. الصين 4 نقاط؛
  6. فيتنام بدون نقاط.
شارك: