شاهد | السد يهزم الريان برباعية نظيفة في كلاسيكو قطر

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-10 00:34
من مباراة السد والريان بكلاسيكو دوري نجوم إكسبو 2023-24 (X/AlsaddSC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم السد كلاسيكو دوري نجوم إكسبو أمام الريان، بالفوز عليه برباعية نظيفة (4-0)، في المواجهة التي أقيمت، اليوم السبت، على ملعب جاسم بن حمد، لحساب الجولة الحادية عشرة من المسابقة.

وتعرض الريان لضربة موجعة في وقت مبكر، حين أقدم حكم المباراة على طرد المهاجم الإسباني رودريغو مورينو بالبطاقة الحمراء، بعد مرور 9 دقائق فقط، إثر تدخل قوي منه على لاعب السد بيدرو ميغيل.

التفوق العددي استغله لاعبو السد بالشكل اللازم، حيث نجح الدولي الجزائري بغداد بونجاح في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة (46)، بصناعة من القائد حسن الهيدوس، قبل أن يزهر غونزالو بلاتا ليضيف الهدف الثاني في الدقيقة (52).

واستمر ضغط لاعبي السد على مرمى "الرهيب"، ليعود بونجاح في الدقيقة (75) ويسجل ثاني أهدافه الشخصية، وهدف فريقه الثالث، وبصناعة أخرى من الهيدوس، قبل أن يختتم اللاعب ذاته مهرجان الأهداف بهدف رابع في الدقيقة (83)، باصمًا على "الهاتريك" الشخصي في المواجهة.

بهذا الانتصار، صعد السد إلى صدارة ترتيب الدوري القطري برصيد 25 نقطة، وبناقص مباراتين مؤجلتين سيلعبهما الفريق لاحقًا، فيما تجمد رصيد الريان عند 19 نقطة، تبقيه في المركز الرابع.

الغرافة يقع في فخ الشمال ويتعادل معه

في مباراة أخرى أقيمت، اليوم، وقع الغرافة -المتصدر السابق- في فخ الشمال، وتعادل معه بنتيجة 1-1، في المواجهة التي احتضنها ملعب ثاني بن جاسم بالدوحة.

وتقدم الغرافة في النتيجة عن طريق المهاجم الإيفواري يوهان بولي عند الدقيقة (43)، بصناعة من الجزائري فريد بولاية، لكن ريكاردو غوميس نجح في تعديل النتيجة للشمال في الدقيقة (90+4).

وأضاف الغرافة نقطة إلى رصيده ليصل إلى 24 نقطة في المركز الثاني، بينما وصل الشمال إلى النقطة العاشرة في المركز التاسع.

الدحيل يتعادل مع نادي قطر بهدف لمثله

تعادل الدحيل مع ضيفه نادي قطر بنتيجة 1-1، في مواجهة أقيمت على ملعب عبد الله بن خليفة الخاص بنادي الدحيل، ليقتسم الفريقان نقاط المباراة.

وافتتح صهيب غنّان التسجيل للدحيل في الدقيقة (19)، فيما أدرك عيسى بالانغي التعادل لنادي قطر في الدقيقة (80) من عمر المواجهة، عندما كان الدحيل يلعب بعشرة لاعبين، إثر طرد الكوري الجنوبي مون هوان كيم في الدقيقة (72)، بعد جمعه بطاقتين صفراوين.

بعد هذا التعادل، رفع الدحيل رصيده إلى 17 نقطة في المركز الخامس، مع ناقص مباراتين مؤجلتين سيلعبهما لاحقًا، فيما بات قطر يمتلك 12 نقطة في المركز الثامن.

شارك: