شاهد | الإيقاف ينتظر ثلاثي المنتخب السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-04 19:55
الحارس نواف العقيدي تم استبعاده من قائمة المنتخب السعودي التي خاضت بطولة كأس آسيا 2024 (twitter/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يترقب الشارع الرياضي السعودي القرارات التي ستصدر بشأن ثلاثي المنتخب السعودي سلمان الفرج وسلطان الغنام ونواف العقيدي، الذين تم استبعادهم من المشاركة في كأس آسيا 2024.

ووفقًا لما أعلنه الإعلامي الرياضي، فيصل الجفن، فإن الإيقاف ينتظر ثلاثي المنتخب السعودي، موضحًا: "الفرج والغنام والعقيدي سيمثلون، اليوم الأحد 4 فبراير/ شباط، أمام مسؤولي الاتحاد السعودي؛ للاستماع إلى أقوالهم، بعد أزمتهم مع مانشيني".

وأضاف: "ستؤخذ إفادة اللاعبين الثلاثة؛ وفقًا للتقرير الذي رفعه مدير المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، حسين الصادق، كما سيحضر وكلاؤهم؛ من أجل الدفاع عن موكليهم".

وأنهى الجفن تصريحاته عبر إذاعة FM العربية بقوله: "العقوبات ستكون متنوعة؛ فهناك من سيتم إيقافهم لمدة 3 أشهر، فيما سيتم إيقاف البعض الآخر 6 أشهر".

وكان المنتخب السعودي قد ودّع العُرس القاري من ثمن النهائي، عقب الخسارة من كوريا الجنوبية بركلات الترجيح بنتيجة (4-2)، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

ما سبب استبعاد لاعبي المنتخب السعودي قبل انطلاق كأس آسيا 2024؟

قرر المدرب الإيطالي، روبرتو مانشيني، استبعاد 3 لاعبين من قائمة المنتخب السعودي قبل ساعات قليلة من انطلاق بطولة كأس آسيا 2024؛ لأسباب انضباطية.

واتهم مانشيني قائد المنتخب السعودي سلمان الفرج، والحارس نواف العقيدي، والظهير الأيمن سلطان الغنام، بأنهم اشترطوا اللعب أساسيين مع "الأخضر"؛ حتى يستمروا مع الفريق، وهو الأمر الذي نفاه اللاعبون لاحقًا.

وخاض المنتخب السعودي البطولة القارية من دون الثلاثي، واستطاع الظهور بشكل مميز في دور المجموعات، واحتل صدارة المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، من الفوز على منتخبي عمان وقيرغيزستان بنتيجة (2-1) و(2-0) على التوالي، والتعادل من دون أهداف مع تايلاند.

المنتخب السعودي


لكن توقف مشوار "الصقور الخضر" في ثمن النهائي أمام منتخب كوريا الجنوبية، رغم أن السعودية كانت قاب قوسين أو أدنى من حجز بطاقة العبور إلى دور الثمانية في كأس آسيا 2024.

ومنح اللاعب عبد الله رديف المنتخب السعودي الأسبقية مع بداية الشوط الثاني عند الدقيقة 46، إلا أن كوريا الجنوبية أدركت التعادل في الوقت القاتل عند الدقيقة (90+9) عن طريق كرة رأسية من تشو غو سونغ.

وبعد الذهاب إلى الشوطين الإضافيين ثم ركلات الترجيح، ودّع "الأخضر" العُرس القاري، إثر إهدار الثنائي عبد الرحمن غريب وسامي النجعي ركلتين ترجيحيتين، وفشل الحارس أحمد الكسار في التصدي لأي ركلة.

يُذكر أن المنتخب السعودي غاب عن تحقيق لقب كأس آسيا منذ 28 عامًا، علمًا بأنه اعتلى منصة التتويج القارية من قبل 3 مرات أعوام 1984 و1988 و1996.

شارك: