شاهد.. اعتداء جمهور نوتنغهام على قائد شيفيلد بيلي شارب

2022-05-18 23:13

جماهير نوتنغهام فورست اعتدت على قائد الفريق المنافس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعتدى أحد مشجعي نادي نوتنغهام فورست على مهاجم وقائد شيفيلد يونايتد، الإنجليزي بيلي شارب، خلال الاحتفال بتحقيق الفريق الفوز بدورة التصفيات التأهيلية لفرق دوري الدرجة الأولى "التشامبيونشيب"؛ من أجل مقعد ثالث وأخير في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم المقبل 2022-23.

وتأهل نوتنغهام إلى النهائي للمنافسة على ثالث البطاقات المؤهلة للمشاركة في البريميرليغ الموسم القادم، وذلك على حساب شيفيلد يونايتد بركلات الترجيح بنتيجة (3-2)، في إياب نصف النهائي "الماراثوني" الذي جمعهما الثلاثاء 17 مايو/ أيار.

ونجح شيفيلد في رد الدَّين لنوتنغهام فورست وأسقطه في عقر داره بنتيجة (1-2)، وهي النتيجة ذاتها التي فاز بها نوتنغهام في مباراة الذهاب في ملعب منافسه قبل أيام، ليلجأ الفريقان لشوطين إضافيين لحسم بطاقة التأهل.

وخلال الشوطين الإضافيين، خرجت شباك الفريقين نظيفة، لتقول ركلات الترجيح كلمتها في النهاية، وتمنح أصحاب الأرض بطاقة التأهل الثانية للنهائي، بفضل تألق الحارس الكونغولي برايس سامبا الذي تصدى لثلاث ركلات ترجيح من أقدام لاعبي شيفيلد. 

وبعد التأهل للمباراة النهائية بشكل رسمي، اقتحمت جماهير نوتنغهام أرضية الملعب على سبيل الاحتفال، وهي المشاهد التي وصفتها الصحافة الإنجليزية بالأسطورية، غير أن تلك المشاهد أدت إلى أحداث مؤسفة؛ إذ اعتدى أحد مقتحمي الملعب على بيلي شارب، قائد شيفيلد يونايتد ولاعب نوتنغهام فورست السابق، ما أدى إلى إصابته.

وقال النادي الإنجليزي إن الاعتداء الذي تعرض له شارب أدى إلى إصابته بجرح قطعي، ما استدعى القيام بخياطة الجرح، وبعد الحادثة، أعلنت شرطة نوتنغهام عن القبض على المشجع الذي اعتدى على اللاعب.

مواجهة مُرتقبة بين نوتنغهام فورست وهدرسفيلد تاون لاقتناص بطاقة التأهل الأخيرة إلى البريميرليغ

وسيضرب نوتنغهام موعدا من أجل بطاقة التأهل الأخيرة إلى البريميرليغ مع هدرسفيلد تاون الذي تأهل إلى النهائي على حساب لوتون تاون بنتيجة (2-1) في مجموع المباراتين.

وسيسعى نوتنغهام لتحقيق حلم طال انتظاره 23 عاما، عندما ظهر للمرة الأخيرة بين كبار إنجلترا في موسم (1998-99)، أما هدرسفيلد، فبعد أن قضى 3 مواسم في الدرجة الثانية، يسعى للعودة مرة أخرى للبريميرليغ الذي ظل فيه موسمين (2017-19)، وسيحتضن ملعب (ويمبلي) في لندن النهائي يوم الـ29 من الشهر الجاري. 

تجدر الإشارة إلى أن فولهام، بطل التشامبيونشيب، ووصيفه بورنموث، حجزا مقعديهما مباشرة في الموسم المقبل ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

شارك: