شاهد | إنتر يستعيد الريادة من يوفنتوس وديربي "أبيض" في روما

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-13 02:00
فرحة ثنائي الإنتر هاكان تشالهان أوغلو وماركوس تورام بالفوز على فروزينوني (X/Inter)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

لم ينعم يوفنتوس بأكثر من 24 ساعة في صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم، ليفقدها مجددًا لمصلحة إنتر ميلان، الذي تغلب على ضيفه فروزينوني بهدفين من دون رد، اليوم الأحد، ضمن منافسات المرحلة الثانية عشرة من المسابقة.

ويعود الفضل في الفوز السادس تواليًا لفريق المدرب، سيموني إنزاغي، على الصعيدين المحلي والقاري، والخامس على فروزينوني من مجموع 5 مواجهات بينهما في الدوري، إلى الثنائي فيديريكو ديماركو صاحب هدف رائع من مسافة بعيدة في الدقيقة (43)، والتركي هاكان تشالهان أوغلو من ركلة جزاء، تحصّل عليها القناص الفرنسي ماركوس تورام في الدقيقة (48).

ودخل "النيراتزوري" مواجهة فروزينوني وصيفًا بفارق نقطة خلف يوفنتوس، الذي يلتقيه في الجولة المقبلة، بعد فوز الأخير على كالياري بنتيجة 2-1، السبت، لكنّ فريق "الأفاعي" استعاد الزعامة مع 31 نقطة، قبل نافذة المباريات الدولية التي تليها مواجهات شاقة خارج الديار، بداية بعملاق تورينو، ومرورًا ببنفيكا البرتغالي في دوري الأبطال، ثم نابولي.

وفي الجنوب، فشل نابولي في استغلال تعثر ميلان على أرضه أمام ليتشي (2-2)، السبت، لينتزع منه المركز الثالث، فبقي رابعًا برصيد 21 نقطة، بعد خسارته المحبطة أمام إمبولي 0-1.

لا غالب ولا مغلوب في "ديربي روما"

في "الأولمبيكو"، انتهت مواجهة الديربي الرقم 185 بين لاتسيو وروما بالتعادل السلبي، في لقاء كان خلاله الأول الأقرب إلى التسجيل، لكنّ القائم وقف في وجه محاولة الإسباني لويس ألبرتو في الدقيقة (25)، ثم تألق الحارس البرتغالي روي باتريسيو في صد رأسية من أليسيو رومانيولي في الدقيقة (28)، وتسديدة من الأرجنتيني ماتياس فيسينو في الدقيقة (73).

في الجهة المقابلة، وباستثناء محاولة رأسية للبلجيكي روميلو لوكاكو في الدقيقة (5)، وهدف ملغى لبراين كريستانتي بداعي التسلل في الدقيقة (13)، لم يقدّم روما شيئًا يذكر، ما يجعل النقطة بالنسبة إلى فريق المدرب البرتغالي، جوزيه مورينيو، مكسبًا رفع بها رصيده إلى 18 نقطة في المركز السابع، بفارق نقطة عن جاره العاشر.

وفي مباراة أخرى، جرت على ملعب "أرتيميو فرانكي"، وبعد ثلاث هزائم متتالية، عاد فيورنتينا إلى سكة الانتصارات، بتغلبه على ضيفه بولونيا بهدفين لجاكومو بونافنتورا، والأرجنتيني نيكولاس غونزاليس، في الدقيقتين (17 و48 من ركلة جزاء)، مقابل هدف للهولندي جوشوا زيركزي (33 من ركلة جزاء)، ليرفع رصيده إلى 20 نقطة في المركز السادس بفارق الأهداف خلف أتالانتا، ونقطة أمام بولونيا بالذات.

كما اكتفى أتالانتا بالتعادل مع مضيفه أودينيزي بهدف لمثله، بعدما كان متخلفًا بهدف البرازيلي والاس سوزا منذ الدقيقة (44)، وحتى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، قبل أن ينقذه البرازيلي الآخر إيدرسون بهدف التعادل، في لقاء أضاع خلاله أصحاب الأرض ركلة جزاء في الدقيقة 31، عبر النيجيري إيزاك ساكسيس.

شارك: