شاهد.. أوروغواي تضمن التأهل بفوز مقنع على بوليفيا

2021-06-26 09:41
أوروغواي تحقق فوزها الأول في كوبا أمريكا 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدمت أوروغواي عرضا هجوميا مقنعا، لتهزم بوليفيا 0-2، في مباراة جمعت المنتخبين سهرة الخميس 24 يونيو/ حزيران بالتوقيت العالمي، على أرضية ملعب "أرينا بانتانال" الواقع بمدينة كويابا البرازيلية، في إطار الجولة الرابعة (قبل الأخيرة) من منافسات المجموعة الجنوبية (الأولى) لبطولة كوبا أمريكا "البرازيل 2021".


ودانت الأفضلية لمنتخب أوروغواي الذي تفنن لاعبوه في صناعة الفرص وإهدارها، مع اكتفائه بهدفين أحدهما عكسي، ليحقق فوزه الأول في البطولة، ويؤمّن تأهله إلى الدور ربع النهائي، قبل جولة من نهاية دور المجموعتين.


وانتهى الشوط الأول بتقدم أوروغواي بهدف نظيف، أحرزه المدافع البوليفي جايرو كوينتيروس بالخطأ في مرماه في الدقيقة 40، قبل أن يضاعف إدينسون كافاني، مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، تقدم منتخب السيليستي، بتسجيله ثاني أهداف المباراة قبل نهاية الوقت الأصلي للحصة الثانية بـ 11 دقيقة.

شاهد ملخص المباراة:


ورفعت أوروغواي رصيدها للنقطة الرابعة من 3 مباريات (خسارة، تعادل، فوز)، لتحتل المركز الرابع على سلم المجموعة الأولى، مُتخلفةً بنقطة واحدة عن تشيلي، صاحبة المركز الثالث، ونقطتين عن باراغواي الثانية، و3 نقاط عن الأرجنتين المتصدرة.


وتأهلت المنتخبات الأربعة (الأرجنتين، باراغواي، تشيلي، أوروغواي) إلى الدور ربع النهائي، مع إقصاء بوليفيا الخامسة، والتي أخفقت في حصد أي نقطة من مبارياتها الثلاث الأولى.

وتتأهل المنتخبات الأربع الأولى من كل مجموعة إلى ربع النهائي، ووفقا للجدولة الموضوعة من اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول"، ستُدشن الأدوار الإقصائية للبطولة سهرة الثاني من يوليو/ تموز المقبل.


وتُختتم منافسات المجموعة الجنوبية صبيحة الثلاثاء (29 يونيو) بالتوقيت العالمي، مساء الاثنين (28 يونيو) بالتوقيت المحلي للبرازيل؛ إذ يلتقي المنتخبان الأرجنتيني والبوليفي، وتضرب أوروغواي موعدا مُنتظرا مع باراغواي.

شارك: