شاهد.. أهداف وملخص مباراة إنجلترا والدنمارك (2-1)

2021-07-08 06:25
هاري كين يسجل هدفا متأخرا ويهدي إنجلترا فوزا مثيرا على حساب الدنمارك (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واجه المنتخب الإنجليزي نظيره الدنماركي، سهرة الأربعاء 7 يوليو/ تموز، في مباراة جمعت المنتخبين على أرضية ملعب "ويمبلي" الواقع بالعاصمة الإنجليزية لندن، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة أوروبا "يورو 2020".

دامسغارد يباغت إنجلترا بهدف رائع

باغت ميكيل دامسغارد، جناح منتخب الدنمارك، جوردان بيكفورد، حارس إنجلترا، وسجل هدفا خرافيا من مخالفة حرة، ليمنح فريقه التقدم (0-1) مع الدقيقة 30، وسط دهشة كبيرة من الجماهير الحاضرة في ملعب "ويمبلي".

ويُعد هدف دامسغارد الأول الذي يُسجل من مخالفة حرة مباشرة بالنسخة الـ 16 لنهائيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، والأول الذي يهز شباك إنجلترا منذ مارس/ آذار الماضي، منهيا 691 دقيقة من الشباك النظيفة لمنتخب الأسود الثلاثة، وفقا لإحصائية مثيرة أوردتها شبكة "أوبتا" العالمية.

إنجلترا تتعادل بهدف عكسي

انطلق بوكايو ساكا، جناح إنجلترا، في الجانب الأيسر لدفاعات الدنمارك، قبل أن يرسل عرضية مثالية حولها سيمون كيير، قائد الفريق الاسكندنافي، إلى شباك فريقه عن طريق الخطأ مع الدقيقة 39.


وقبل هدف كيير، لم يسبق لإنجلترا أن استفادت من هدف عكسي في تاريخ مشاركاتها ببطولة أوروبا، وإجمالا، يُعد ذلك الهدف هو العكسي الثالث لصالح الإنجليز في البطولات الكبرى، بعد هدفين سكنا شباك تشيكوسلوفاكيا وباراغواي في نهائيات كأس العالم عامي 1982 و2006 على الترتيب.

كاسبر شمايكل يحبط إنجلترا

أظهرت إنجلترا شراسة هجومية أكبر بالشوط الثاني، لكن لاعبي الدنمارك تمركزوا جيدا، واحتاج الحارس كاسبر شمايكل لأن يطير بطول مرماه كي ينقذ رأسية مُحكمة سددها المدافع الإنجليزي هاري ماغواير.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي 1-1، ليحكتم الفريقان إلى 30 دقيقة إضافية، وقد بدأ الشوط الإضافي الأول بتصدٍ جديد رائع للحارس شمايكل، وهذه المرة لتسديدة قريبة من المهاجم الإنجليزي هاري كين.

هاري كين ينقذ إنجلترا

استفادت إنجلترا من ركلة جزاء أكدتها تقنية الفيديو المساعد "فار"، بعد سقوط ستيرلينغ داخل المنطقة المحظورة، ومع تصدي شمايكل لتسديدة كين الأرضية، بدا لاعبو الدنمارك في طريقهم للاحتفال، لكن نجم توتنهام هوتسبير عاد وتابع الكرة إلى الشباك الخاوية، مفجرا احتفالات صاخبة في مدرجات ملعب "ويمبلي" مع الدقيقة 104.

فرحة في ملعب ويمبلي

تمكن لاعبو إنجلترا من تمرير الدقائق الأخيرة، ليحافظوا على تقدمهم 2-1 ويؤمنوا مقعدهم في المباراة النهائية للبطولة، والمُزمع إقامتها يوم الأحد القادم، الموافق 11 يوليو الجاري، في مواجهة إيطاليا.

ولم يسبق لإنجلترا أن خاضت المباراة النهائية لبطولة أوروبا، ويرجع لقبها الوحيد في البطولات الكبرى إلى تتويجها بكأس العالم 1966، حينما تغلبت (4-2) على منتخب ألمانيا الغربية في اللقاء الختامي للنسخة الثامنة من المونديال.

شاهد أهداف وملخص المباراة:

 

شارك: