شاهد.. أهداف خالدة للأهلي في نهائيات دوري أبطال إفريقيا

2021-06-08 09:01
احتفال لاعبي الأهلي المصري بكأس أبطال إفريقيا 2020 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

الأهلي المصري هو زعيم القارة الإفريقية بلا منازع بعد أن حصد جائزة "نادي القرن"، وحاز إجمالًا 9 ألقاب لمسابقة دوري أبطال إفريقيا، وهو تقريبًا ضعف عدد بطولات أقرب منافسيه، الزمالك الذي فاز بـ5 ألقاب فقط.

نرصد لكم في هذا التقرير أهداف خالدة للنادي الأهلي في نهائيات  دوري أبطال إفريقيا، التي وصل إلى مشهدها الختامي في 13 مناسبة، ليحصد اللقب في 9 مناسبات ويخسر في 3.

أيمن شوقي

سجّل اللاعب المصري هدفًا حاسمًا للأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 1978 أمام الهلال السوداني في ملعب القاهرة الدولي أمام 80 ألف مشجّع.

انتهت مباراة الذهاب في الخرطوم بالتعادل السلبي من دون أهداف، ليأتي أيمن شوقي وينهي أحلام الهلال بهدفٍ ثانٍ من رأسية مُحكمة ويحسم اللقب للأهلي.



أبو تريكة

في نهائي 2005 كانت بداية التعارف الحقيقية للجماهير الأهلاوية على الأسطورة محمد أبو تريكة، الذي سجّل الهدف الافتتاحي أمام النجم الساحلي التونسي.

مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي في سوسة التونسية، وفي القاهرة فجّر أبو تريكة المدرجات بهدف مخادع من منتصف الميدان مهّد لبسط سيطرة المارد الأحمر على مجريات اللقاء، ثم حسم الكأس.



أبو تريكة مُجددًا
 

في العام التالي مباشرة، 2006 تأهل الأهلي إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا لمواجهة عملاق تونسي آخر وهو الصفاقسي.

مباراة الذهاب في القاهرة انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وفي الدقائق الأخيرة من الإياب في تونس وعندما كان لاعبو الصفاقسي يحتفلون، سجّل أبو تريكة أحد أفضل وأهم الأهداف في مسيرته.



وليد سليمان

اللقب السابع للمارد الأحمر جاء بعد الإطاحة بفريق تونسي جديد وهو الترجي في عقر داره بملعب رادس، بعد أن تفوق عليه إيابًا بهدفين مقابل هدف واحد في نهائي نسخة 2012.

موقعة الذهاب في الاسكندرية أفضت نتيجتها إلى التعادل 1-1، لكن الأهلي عاد بالكأس من تونس، وسجّل له وليد سليمان هدفًا حاسمًا قبل النهاية بـ20 دقيقة.


أفشة

ربما تعده الجماهير الأهلاوية أغلى هدف في تاريخ النادي بدوري أبطال إفريقيا، نظرًا لتسجيله في الوقت القاتل أمام العدو اللدود الزمالك، في أول نهائي قاري يجمع بينهما على الإطلاق، وكان في عام 2020.

كانت تشير النتيجة إلى التعادل بهدف لمثله، واستعد اللاعبون لخوض الوقت الإضافي، لكن تصويبة أفشة مزّقت شباك الزمالك في سيناريو دراماتيكي لم يتوقعه أشد المتفائلين من جماهير الأهلي. 

الدقيقة 86 ونظرة بن شرقي لأفشة أثناء التسجيل، وصوت المُعلق "القاضية ممكن" أصبحت من كلاسيكيات أنصار الأهلي وأهازيج يتغنون بها، بينما  كانت كابوسًا لدى جماهير الفارس الأبيض.





 

شارك: