مبابي ينهي مسيرته مع سان جيرمان بلقب كأس فرنسا أمام ليون

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-26 01:27
فرحة كيليان مبابي مع زملائه في باريس سان جيرمان بعد الفوز بلقب كأس فرنسا (X/Coupedefrance)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أنهى النجم كيليان مبابي مسيرته مع باريس سان جيرمان بإحرازه اللقب الـ 15 في 7 مواسم قضاها معه، وذلك بعدما فاز بلقب مسابقة كأس فرنسا للمرة 15 في تاريخ النادي الباريسي بالتفوق على أولمبيك ليون، اليوم السبت، بنتيجة (2-1). على ملعب "بيار موروا" في ليل في المباراة النهائية.

وسجل أهداف الفريق الباريسي في النهائي الفرنسي عثمان ديمبيلي في الدقيقة (22) والإسباني فابيان رويز عند الدقيقة (34)، بينما سجل هدف أولمبيك ليون اللاعب الأيرلندي جاك أوبراين في الدقيقة (55).

مبابي يحقق لقبه الـ 14 مع باريس سان جيرمان

وعاد مبابي إلى تشكيلة باريس سان جيرمان، ولعب أساسيًا بعدما غاب عن المباراتين الأخيرتين في الدوري بسبب الإصابة، وحاول النجم الفرنسي -الذي قرر الرحيل عن النادي بعد نهاية الموسم- ترك بصمته في المباراة بهدف لكنه لم يوفق في القيام بذلك.

وحقق الدولي الفرنسي الأهم بفوزه باللقب الـ 15 بألوان فريق العاصمة منذ انتقاله إلى صفوفه قادمًا من موناكو، وجاءت موزعةً كالتالي: 6 ألقاب في الدوري الفرنسي، و4 في كأس فرنسا، ولقبان في كأس الرابطة، وثلاثة ألقاب في كأس الأبطال.

رفع باريس سان جيرمان رقمه القياسي في مسابقة الكأس إلى 15 لقبًا، كما هو اللقب الأول له في الكأس منذ موسم 2020-2021، حيث، وبعد فوزه بست من 7 نسخ للمسابقة بين عامي 2015 و2021، خرج سان جيرمان من ثمن النهائي في الموسمين الماضيين أمام نيس ومارسيليا.

وخاض الفريق الباريسي النهائي العشرين في تاريخه ضمن المسابقة المحلية، وذلك في رقم قياسي فك به ارتباطه مع أولمبيك مارسيليا.

ورد باريس سان جيرمان دينًا قديمًا الى أولمبيك ليون، وتحديدًا منذ موسم 2007-2008 عندما خسر أمامه المباراة النهائية على ملعب "ستاد دو فرانس" 0-1 بعد التمديد، بهدف سجله سيدني غوفو في الدقيقة (102).

وتوج باريس سان جيرمان موسمه المحلي بالظفر بكافة الألقاب المحلية الممكنة، وهي كأس الأبطال والدوري والكأس.

وتبقى النقطة السوداء الوحيدة للنجم مبابي مع باريس سان جيرمان هذا الموسم، هي خروجه خالي الوفاض من مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد انتهاء مشواره عند الدور نصف النهائي على يد بوروسيا دورتموند الألماني.

شارك: