شان 2022.. النيجر تفاجئ غانا وتلاقي الجزائر في نصف النهائي

2023-01-29 00:36
منتخب النيجر يفوز على غانا ويتأهل إلى نصف نهائي بطولة شان 2022 (twitter/ caf_online_FR)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات منتخب النيجر آخر المتأهلين إلى نصف نهائي البطولة الأفريقية للاعبين المحليين "شان الجزائر 2022"، وذلك للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه اليوم السبت على نظيره الغاني بنتيجة (2-0)، في مباراة ربع النهائي، التي احتضنها ملعب ميلود هدفي بمدينة وهران غربي العاصمة الجزائرية. 

وسيلاقي منتخب النيجر نظيره الجزائري، في نصف نهائي بطولة "الشان"، وذلك يوم الثلاثاء القادم 31 يناير/ كانون الثاني الجاري، بملعب ميلود هدفي، ومن المُقرر أن تنطلق المواجهة في تمام الساعة الـ17:00 بتوقيت الجزائر، 19:00 بتوقيت مكة المكرمة.

وكانت منتخب الجزائر أول المتأهلين إلى نصف نهائي "الشان"، أمس الجمعة، بعد فوزه في الدقائق الأخيرة أمام منتخب كوت ديفوار، بفضل هدف أيمن محيوص، الذي جاء في الدقيقة (90+7)، بواسطة ركلة جزاء.

وعلى ملعب ميلود هدفي بوهران، فاجأ منتخب النيجر نظيره الغاني بهدف في الدقيقة (11) من انطلاق المباراة، بواسطة اللاعب الغاني إيمارانا سيني دان بارو (ضد مرماه)، حيث أنهى الشوط الأول لصالحه بنتيجة (1-0).

وفي وقت كان فيه المنتخب الغاني يبحث عن تعديل النتيجة، مع بداية الشوط الثاني، تمكن اللاعب أبو بكر هاينكوي من إضافة الهدف الثاني لمنتخب النيجر في الدقيقة (49)، مصعبا من مهمة "النجوم السوداء" في العودة في النتيجة.

التشكيل الرسمي لمباراة غانا والنيجر في شان الجزائر 2022

وشهدت باقي فترات المواجهة بعض الفرص من الجانبين، لكن دون تغيير في النتيجة التي حُسمت لصالح منتخب النيجر، في إحدى مفاجآت بطولة "شان الجزائر 2022".

يجدر الذكر أن مباراة نصف النهائي الثانية، المقررة يوم الثلاثاء أيضا، بملعب "نيلسون مانديلا" في مدينة براقي ضواحي العاصمة الجزائرية، ستقام بين منتخب السنغال الفائز أمام موريتانيا (1-0) ونظيره من مدغشقر المتأهل على حساب موزمبيق (3-1).

شارك: