شان 2022.. السنغال تتخطى مدغشقر وتلاقي الجزائر في النهائي

2023-02-01 00:22
منتخب السنغال المحلي يتأهل إلى نهائي شان الجزائر 2022 (twitter/ CAF_Online)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق المنتخب السنغالي المحلي التأهل إلى نهائي البطولة الأفريقية للاعبين المحليين "شان الجزائر 2022"، عقب فوزه بنتيجة (1-0)، أمام منتخب مدغشقر، في المباراة التي جمعت المنتخبين اليوم الثلاثاء، بملعب "نيلسون مانديلا" بمدنية براقي بالعاصمة الجزائرية.

وسيلاقي المنتخب السنغالي نظيره الجزائري، المتأهل على حساب منتخب النيجر بفوزه عليه بنتيجة كبيرة (5-0)، وذلك يوم السبت القادم 4 فبراير/ شباط القادم، بملعب "نيلسون مانديلا".

ويدين المنتخب السنغالي في هذا الانتصار إلى اللاعب بابا أمادو ديالو، مسجل الهدف الوحيد في الدقيقة (5)، من زمن المواجهة.

وباغت المنتخب السنغالي نظيره الملغاشي بهدف مبكر، فبعد كرة عرضية من الظهير الأيمن مامادو ساني، صعد المهاجم ديالو فوق مدافعي الخصم، وبرأسية محكمة وضع الكرة في الشباك.

ومع انطلاق أحداث الشوط الثاني، حاول المنتخب الملغاشي الوصول إلى مرمى السنغال وتعديل النتيجة، وكاد أن يكون له ذلك عن طريق رازافيندرا في الدقيقة (79)، ولكن تسديدة الأخير مرت فوق العارضة بقليل. وفي الدقيقة (81)، طالب المنتخب الملغاشي بركلة جزاء، ولكن الحكم أمر بمواصلة اللعب.

ورغم استفاقة المنتخب الملغاشي مفاجأة "شان الجزائر 2022"، في الدقائق الأخيرة، فإن المنتخب السنغالي، عرف كيف يحافظ على النتيجة، وأنهى المواجهة لصالحه (1-0).

وللمرة الأولى سينشط في نهائي بطولة "الشان" منتخبان لم يسبق لهما أن وصلا إلى المشهد الأخير من المنافسة القارية (الجزائر والسنغال)، التي تم استحداثها عام 2009 فقط، من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف).

شارك: