سيميوني يطلب صفقة بوتمان "الطارئة" لتعزيز أتلتيكو مدريد

2021-09-09 23:59
الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب نادي أتلتيكو مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدم مدرب نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، دييغو سيميوني، طلبًا طارئًا على طاولة مجلس إدارة النادي، من أجل استقطاب صفقة هامة في سوق انتقالات الشتاء خلال شهر يناير/كانون الثاني المقبل.


ووصف موقع " Fichajes.net" المتخصص في أخبار انتقالات الكرة الإسبانية، في تقرير اليوم الخميس 9 سبتمبر/أيلول، رغبة سيميوني في انتداب مدافع نادي ليل الفرنسي، سفين بوتمان، بالطلب "غير القابل للنقاش أو التأجيل".

لماذا يريد دييغو سيميوني التعاقد مع الهولندي سفين بوتمان؟
 

بحسب التقرير فإن المدرب الأرجنتيني يعتمد في رسمه التكتيكي على اللعب بـ3 مدافعين بالخلف، ويواجه في الوقت الحالي نقصًا في هذه الجزئية، إذ بات يمتلك 4 مدافعين فقط سيستأنف بهم الموسم في الـ11 من سبتمبر الجاري، وهم خوسيه خيمينيز وماريو هيرموسو وستيفان سافيتش وفيليبي. ويخشى سيميوني من إنهاك أو إصابة مدافعيه الأربعة في نهاية الموسم، خاصة أنه يشترك في 3 بطولات، ويريد تعزيز خطوطه الخلفية بمدافع خامس، يستطيع من خلاله المداورة بين اللاعبين.


من هو سفين بوتمان الذي يريد دييغو سيميوني التعاقد معه؟


باختصار إنه أحد أفضل مدافعي البطولة الفرنسية، عملاق يقترب من طول المترين ويبلغ من العمر 22 عامًا، وقد حصد لقب الدوري المحلي رفقة ليل الموسم الماضي، بعد أن وفد إليه صيف 2020 قادمًا من أياكس أمستردام الهولندي بقيمة 8 ملايين يورو. سفين بوتمان بات في الوقت الحالي خيارًا مثاليًا لكبار القارة الباحثين عن مدافع واعد وصلب، ارتفعت قيمته التسويقية حاليًا إلى 30 مليون يورو.
 

 

ما موقف نادي ليل الفرنسي من بيع سفين بوتمان؟


بحسب يومية "ليكيب" الفرنسية فإن إدارة ليل تعي تمامًا أنها لن تستطيع الحفاظ على سفين بوتمان إلى نهاية عقده في صيف 2025، وبدأت تتلقّى العروض بالفعل من أندية إنجليزية وإسبانية، لكن المقابل المادي كان ضعيفًا مقارنة بما وضعه رئيس النادي نظير التخلي عن اللاعب، ويمكن أن يظفر أتلتيكو مدريد بالصفقة إن وضع 35 مليون يورو على طاولة ليل.

شارك: