سيميوني باقٍ في أتلتيكو مدريد ويوافق على خفض راتبه

2023-03-13 22:35
الأرجنتيتي دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قالت تقارير صحفية إسبانية، اليوم الإثنين، إن الأرجنتيني دييغو سيميوني، المدير الفني لفريق أتلتيكو مدريد، قد وافق على خفض راتبه، بطلب من إدارة النادي؛ بسبب المشكلات المالية التي مر بها في الوقت الحالي.

وذكرت "ديبورتيس" في تقرير لها، أن سيميوني قرّر البقاء في منصبه مدربًا للروخي بلانكوس إلى غاية صيف 2024 على الأقل، وهو تاريخ نهاية عقده الحالي على رأس الفريق، فيما يبقى احتمال تمديد عقده لأعوام إضافية أمرًا واردًا أيضا، على الرغم من بعض التقارير التي تحدثت عن قرب نهاية تجربته في نادي العاصمة الإسبانية.

واستجاب المدرب الأرجنتيني لطلب إدارة أتلتيكو مدريد بتخفيض راتبه السنوي، في ظل المشكلات المالية التي يعاني منها النادي في الفترة الأخيرة، حيث خُفض راتبه من 20 مليون يورو سنويا إلى 16.5 مليونا، ما يعني تنازل الأرجنتيني عن 3.5 ملايين خلال العام.

وكانت العلاقة بين سيميوني ومسؤولي فريقه قد تدهورت مع نهاية العام الماضي، قبل أن تتحسن في الفترة الأخيرة، وكان ذلك بسبب عدم توافق في الرؤى بين المسؤولين والمدرب الأرجنتيني حول بعض الصفقات في الميركاتو الشتوي، ولعل أبرزها الاختلاف حول رحيل البرتغالي جواو فيليكس إلى تشيلسي الإنجليزي على سبيل الإعارة.

ويوجد سيميوني (52 عامًا) على رأس الجهاز الفني لأتلتيكو منذ شهر ديسمبر/ كانون الأول 2011، وقاده في 613 مباراة في مختلف المسابقات المحلية الأوروبية، وعرف الفريق معه العديد من التتويجات المحلية والأوروبية غير المسبوقة.

وحقق سيميوني مع أتلتيكو مدريد 8 ألقاب حتى الآن، حيث توج بلقب الدوري الإسباني في مناسبتين، وأحرز لقبا واحدا في كل من كأس ملك إسبانيا والسوبر الإسباني، بالإضافة إلى تحقيقه لقب الدوري الأوروبي في مناسبتين ولقبين آخرين في كأس السوبر الأوروبي.

شارك: