سيلفا يكشف سر تفوق الأرجنتين على البرازيل وينتقد الحكم

2021-07-11 12:06
البرازيلي تياغو سيلفا حصل على لقب أفضل مدافع في كوبا أمريكا (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أقر مدافع منتخب البرازيل، تياغو سيلفا، بأن الأرجنتين، المتوجة بلقب كوبا أمريكا، تمكنت من "تحييد" أبرز الأسلحة الهجومية لفريق "الكناري" لا سيما في الشوط الأول من المباراة التي جمعت الخصمين اللدودين فجر الأحد 11 يوليو/تموز، وانتقد قيام حكم المباراة بمنح خمس دقائق فقط وقتا محتسبا بدل الضائع.  

وصرح اللاعب لقناة (ESPN Brasil) عقب الهزيمة أمام الأرجنتين بهدف نظيف على ملعب (ماراكانا) في ريو دي جانيرو: "في البداية علينا تهنئة الفريق المنافس. الأرجنتين حيّدت أبرز فرصنا وكان من الصعب للغاية قلب الوضع".  

واعتبر تياغو سيلفا أنه في الشوط الثاني من اللقاء "لم تكن هناك مباراة" وأن المنتخب البرازيلي أراد اللعب فقط.  

وتابع: "للأسف لم نحقق مرادنا. في الشوط الأول لم نتمكن من تقديم لعبنا" المعتاد.  

لماذا انتقد مدافع البرازيل حكم مباراة الأرجنتين؟

كما انتقد اللاعب قيام الحكم الأوروغوياني إستيبان أوستوخيتش بمنح "خمس دقائق" فقط من الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوط الثاني.  

ومع ذلك، اعتبر أن المنتخب البرازيلي قدم أداء جيدا في كوبا أمريكا ببلوغه النهائي أمام خصم بحجم الأرجنتين.  

سيلفا يؤكد أن فرص البرازيل والأرجنتين كانت متساوية

وقال في هذا الصدد: "كان هناك احتمال بنسبة 50% لكل منتخب منهما، وكان هناك لاعبان عظيمان في الفريقين (نيمار وميسي)، علاوة على أن الفريقين كانا يمتلكان مدربين جيدين".  

واختتم اللاعب بقوله: "الآن علينا أن نرفع رؤوسنا، لأن هذه (إشارة إلى ميدالية وصيف البطل) مدعاة للفخر أيضا. كرة القدم هكذا وعلينا التعامل مع هذا الوضع".  

وبهذا التتويج الذي تحقق على أرض ماراكانا أمام الخصم التاريخي، أنهت الأرجنتين 28 عاما من الصيام عن الألقاب، وتمكن ميسي، الذي اختير أفضل لاعب في البطولة، من حصد أول لقب مع منتخب بلاده الذي لم يسبق أن توج معه بأي بطولات.

شارك: