سيتي يتخطّى يونغ بويز ويؤكّد هيمنته بالعلامة الكاملة

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-26 00:14
هدّاف مانشستر سيتي إيرلينغ هالاند صاحب ثنائية في مواجهة يونغ بويز (X/Cityarabia)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل مانشستر سيتي الإنجليزي عروضه القوية في المجموعة السابعة، بعد عودته بفوز ثمين هو الثالث تواليًا، والذي جاء على حساب المضيف يونغ بويز السويسري، بنتيجة (3-1) اليوم الأربعاء، ضمن منافسات المرحلة الثالثة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

على ملعب "سويس فانكدورف"، كان العملاق الإنجليزي وبطل النسخة الأخيرة من المسابقة مرشّحًا فوق العادة، لتأمين فوز جديد، غير أنّ الشوط الأوّل الذي انتهى على واقع التعادل من دون أهداف، أكّد أنّ الرحلة السويسرية لن تكون من أجل النزهة، أمام كتيبة المدرب الإسباني بيب غوارديولا.

صعوبات الشوط الأول دفعت بمدرب الـ"سيتيزنس" لشحذ همم لاعبيه، الذين لم يتأخّروا في تطبيق التعليمات في الشوط الثاني، حيث تمكّن المدافع السويسري دانيال أكانجي من افتتاح باب التهديف، بعد مرور 3 دقائق فقط على بداية الشوط، أي في الدقيقة (48).

وكان من المتوقّع أن يعقب الهدف المبكّر هيمنة مطلقة للسيتي، غير أنّ العكس تمامًا هو الذي حصل، بعد نجاح صاحب الأرض في تعديل الكفة من كرة مسقط جميلة للاعب ميشال إيليا في الدقيقة (52).

شعر نجوم سيتي بحساسية موقفهم، وصعوبة المنافس المتحفّز، بمساندة الأجواء الجماهيرية الصاخبة، فأعادوا ضبط بوصلتهم مجددًا، وتمكّنوا من أخذ زمام المبادرة بهدف التقدم الثاني، بواسطة ركلة جزاء نفّذها بنجاح المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند في الدقيقة (67)، هذا الأخير الذي عاد للتوقيع على هدفه الشخصي الثاني والثالث للسيتي، بعد تمريرة من رودري في الدقيقة (86).

وبهذا الانتصار، عزّز مانشستر سيتي صدارته لمجموعته بالعلامة الكاملة، أي برصيد 9 نقاط، يليه وصيفه لايبزيغ بـ6 نقاط، ثم يونغ بويز والنجم الأحمر تواليًا برصيد نقطة يتيمة لكل منهما.

فوز ثمين للايبزيغ

وفي مباراة ثانية لحساب المجموعة ذاتها، نجح لايبزيغ في تأمين انتصاره الثاني في المجموعة، وتحصين مركز الوصافة بفارق 5 نقاط عن أقرب ملاحقيه، إثر فوزه على ضيفه النجم الأحمر الصربي (3-1).

ووقّع ثلاثية صاحب الأرض كل من دافيد روم، وتشافي سيمونس، وداني أولمو تواليًا، في الدقائق (12 و59 و84)، في حين سجّل ماركو ستامينيتش هدف الضيوف الوحيد في الدقيقة (70).

شارك: