سياتل ساوندرز يستعرض 3 صراعات فردية أمام الأهلي المصري

2023-02-03 13:06
أرشيفيية - لاعبو ساوندرز يحتفلون في فوز فريقهم بمباراة في الدوري الأمريكي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يترقب فريق سياتل ساوندرز الأمريكي ظهوره الأول والمباراة المصيرية والحاسمة أمام نظيره النادي الأهلي المصري، في الدور الثاني من بطولة كأس العالم للأندية 2022 التي تقام في مدينتي الرباط وطنجة المغربيتين.

وضرب الأهلي المصري موعدًا مع بطل قارة كونكاكاف، إذ يلتقيان يوم غد السبت في تمام الساعة 20:30 بتوقيت مكة المكرمة (19:30 توقيت القاهرة)، وذلك بعد أن دشن الأهلي مشواره في البطولة بفوز كبير على أوكلاند سيتي النيوزيلندي 3-0.

واستعرض الموقع الرسمي للنادي الأمريكي، 3 صراعات فردية مرتقبة خلال مباراته أمام بطل مصر، نُسلط عليها الضوء في السطور التالية:

محمود متولي ضد راؤول رويدياز

كان البيروفي راؤول رويدياز أحد أبرز أسباب تتويج الفريق بلقب كونكاكاف وتأهله إلى كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه. وقال النادي الأمريكي عن لاعبه: "هو أحد أكثر المهاجمين تألقًا في أمريكا الشمالية على مدار العقد الماضي، وستتاح له فرصة لترك بصمة عالميًا ضد الفريق الأكثر شهرة في أفريقيا".

وأضاف: "سيخوض رويدياز تحديًا أمام محمود متولي قلب دفاع الأهلي البالغ من العمر 30 عامًا، والذي يخوض موسمه الرابع مع الفريق القاهري، وهو ركيزة أساسية في صفوف الأخير. متولي لعب دورًا بارزًا في الحفاظ على نظافة شباك مرمى فريقه خلال المباراة الافتتاحية أمام أوكلاند سيتي".

آليو ديانغ ضد نيكولاس لوديرو

نيكولاس لوديرو أحد أكثر اللاعبين تتويجًا بالألقاب في تاريخ النادي، ويمتلك فرصة لتأكيد جدارته، وهذه المرة على الصعيد الدولي في مونديال الأندية.

وأشار موقع نادي سياتل: "لوديرو سيخوض تحديًا مثيرًا أمام خط وسط حازم في الأهلي، يرتكز على المحترف المالي آليو ديانغ، المتألق مع الفريق منذ 4 سنوات، وخاض 13 مباراة مع منتخب بلاده، ويبلغ من العمر 25 عامًا".

محمد شريف ضد يمار

الكولومبي يمار غوميز هو المدافع رقم 1 في فريق ساوندرز، وستكون مهمته الأساسية في أمسية السبت المرتقبة، هي إبعاد الموهوب محمد شريف (مهاجم الأهلي) عن مناطق الخطورة أمام مرمى الفريق.

وأشار نادي سياتل: "دفاع ساوندرز بشكل عام إذا أحكم السيطرة على شريف تحديدًا، سيكون على أعتاب الوصول إلى نصف النهائي وملاقاة ريال مدريد الإسباني".

ملخص فوز الأهلي على أوكلاند في كأس العالم للأندية 2022

شارك: