"ملك أفريقيا العظيم".. صحف إسبانيا تحتفي بالأهلي المصري

2023-02-05 13:28
فرحة لاعبي الأهلي بهدف أفشة أمام سياتل ساوندرز في كأس العالم للأندية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استحوذ تأهل الأهلي المصري إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية 2022 على مكانة بارزة داخل واجهات الصحف الإسبانية خلال الساعات القليلة الماضية، بعدما ضرب المارد الأحمر موعدًا مرتقبًا مع ريال مدريد الإسباني في المربع الذهبي، بعد فوزه على سياتل ساوندرز الأمريكي 1-0 في ربع النهائي.

وعنونت صحيفة "ماركا" الإسبانية: "الأهلي ملك أفريقيا العظيم سيكون منافس ريال مدريد المقبل يوم الأربعاء"، حيث أشارت إلى أن المارد الأحمر هو "الضيف الوحيد في البطولة الذي لم يكن بطلًا لاتحاده القاري، لكنه ملك أفريقيا بـ10 ألقاب كاملة، ونجح في التأهل لمواجهة كتيبة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي".

وأبرزت الصحيفة أن الأهلي سيحصل على يوم راحة إضافي مقارنة بمنافسه ريال مدريد، الذي يخوض مباراة هامة، عصر يوم الأحد، خارج الديار أمام ريال مايوركا في الدوري الإسباني، فيما تناولت طبيعة فوز المارد الأحمر في الدور الثاني، قائلةً: "سياتل ساوندرز كان أفضل فوق أرضية الملعب، لكنه لم يتمكن من خلق فرص محققة على مرمى بطل مصر، بينما تقدم ملوك أفريقيا بعد تغييرات حاسمة وبفضل هدف محمد مجدي أفشة".

هدف مؤلم وقاتل

من جانبها، أشارت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية إلى أن الأهلي خطف فوزًا بهدف قاتل ودرامي قرب النهاية بقدم أفشة، وسيخوض تحديًا مثيرًا أمام ريال مدريد البطل التاريخي للمسابقة بـ4 ألقاب.

ووصفت الصحيفة نزول أفشة بديلًا لزميله حمدي فتحي في الدقيقة 63 بأنه نقطة التحول في مستوى الأهلي، ومنح الفريق دفعة حقيقية نحو تحقيق الفوز، وأضافت: "المباراة كانت متكافئة إلى حد كبير، لكن الفريق الأمريكي دفع ثمن التحفظ المبالغ على مدار 90 دقيقة، ولم يتمكن مدربه من التعامل معه".

زلزال في القاهرة

اعتبرت صحيفة "آس" أن صانع اللعب، أفشة، فجّر الاحتفالات في القاهرة بعد هدف قبل دقيقتين فقط من النهاية، بفضل تسديدة قوية في شباك مرمى سياتل، وأشارت الصحيفة إلى: "أن دخول المهاجم محمد شريف في الشوط الثاني عزز نشاط الفريق المصري، الذي كان على وشك استقبال هدف مبكر بعد هفوة من الحارس محمد الشناوي".

وتناولت صحيفة "سبورت" الكتالونية اللقاء، وأكدت أن الأهلي لا يعرف الهزيمة مع مدربه السويسري مارسيل كولر، وسلطت الضوء على فوز الفريق أمام بطل كونكاكاف، وتأهله لملاقاة ريال مدريد في نصف النهائي، وأوضحت: "أن توقيت هدف أفشة كان صعبًا للغاية، ولم يدع أي فرصة لمدرب سياتل ساوندرز لتدارك الموقف، الذي لجأ بشكل بائس لإجراء بعض التغييرات لكنها لم تُجدِ نفعًا".

ويلتقي الأهلي وريال مدريد في الساعة العاشرة، مساء الأربعاء المقبل، بتوقيت مكة المكرمة، في ثالث مباريات القلعة الحمراء بالنسخة الحالية من مونديال الأندية، فيما ستكون المواجهة الأولى للنادي الملكي في نسخة 2022؛ بسبب نظام البطولة الذي يمنح الحق لبطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية في البدء من نصف النهائي.

شارك: