ديل بوسكي: لهذا السبب خسر الريال مباراة 2001 ضد الأهلي

2023-02-05 12:33
المصري خالد بيبو نجم الأهلي السابق يراوغ لاعبي ريال مدريد خلال مباراة الفريقين 2001 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف فيسنتي ديل بوسكي، مدرب ريال مدريد الإسباني الأسبق، والذي فاز بكأس العالم 2010 مع منتخب إسبانيا، كواليس خسارة الريال المثيرة أمام الأهلي المصري مطلع القرن الحالي، في المواجهة الودية التي أُقيمت يوم 4 أغسطس/ آب 2001 على استاد القاهرة الدوري، وانتهت لصالح القلعة الحمراء بهدف نظيف حمل توقيع النيجيري صنداي.

ويتأهب المارد الأحمر لخوض أول مباراة رسمية له أمام ريال مدريد، الأربعاء المقبل، في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2022 في العاصمة المغربية الرباط، حيث يبقى لقاء القاهري قبل 22 عامًا عالقًا في الأذهان.

بدوره، قال ديل بوسكي في تصريحات لبرنامج "كورة كل يوم" عبر قناة الحياة المصرية: "ريال مدريد خسر بسبب ارتفاع درجة الحرارة، (لكن) في الحقيقة الأهلي كان يمتلك فريقًا رائعًا آنذاك، وقدم لاعبوه مستويات جيدة واستحقوا الفوز، لقد حظينا بشرف مواجهته فهو فريق جيد للغاية".

في سياق آخر، أكد ديل بوسكي أن ريال مدريد يمتلك أفضلية خلال مباراته المقبلة أمام الأهلي، خاصة على صعيد التاريخ والمشاركات السابقة، لكن مدرب "الميرينغي" الأسبق استدرك بقوله: "الفريق حاليًا يفتقد العديد من العناصر المهمة قبل مباراة الأهلي"، خاصة القائد الفرنسي كريم بنزيما الذي يعاني من إصابة عضلية وسط حالة من الغموض بشأن مشاركته في مونديال الأندية.

واختتم: "رغم الإصابات والظروف التي يعاني منها الفريق، فإنه يمتلك لاعبين ذوي خبرات، وقادرين على حسم التأهل للمباراة النهائية".

تجدر الإشارة إلى أن الأهلي فاز على أوكلاند سيتي بثلاثية نظيفة في النسخة الحالية من كأس العالم للأندية في الدور التمهيدي، ثم انتصر على سياتل ساوندرز الأمريكي بهدف نظيف في الدور الثاني، ليذهب مباشرة إلى نصف النهائي ويضرب موعدًا مع النادي الملكي.

شارك: