"لا يستحقها".. مرتضى منصور يسخر من مشاركة الأهلي بالمونديال

2023-02-03 11:54
أرشيفية - مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك يتهكم على مشاركة الأهلي في مونديال الأندية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سخر مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المصري، من مشاركة غريمه التقليدي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية 2022 بالمغرب، والتي تأهل فيها "المارد الأحمر" لملاقاة سياتل ساوندرز بعد فوزه في المباراة الماضية على أوكلاند سيتي بثلاثية نظيفة.

ووقع اختيار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على الأهلي، للمشاركة في مونديال الأندية، بعد تكليف المغرب باستضافة البطولة، والذي جعل الوداد المغربي يخوض البطولة بوصفه ممثلًا عن قارة أفريقيا، بينما اُختير وصيفه الأهلي للمشاركة ممثلًا للقارة السمراء.

وقال مرتضى منصور في تصريحات عبر قناة "الزمالك": "الفريق يشارك في كأس العالم للأندية على سبيل المجاملة، بعد تدخل محمود الخطيب (رئيس الأهلي)"، وأضاف: "الأهلي أيضًا لا يستحق المشاركة في دوري أبطال أفريقيا، كيف يشارك وهو ثالث الدوري المصري؟"، في إشارة إلى ترتيب الفريق خلال الموسم الماضي.

وكان الأهلي قد أنهى الدور الأول من الموسم الماضي في المركز الثاني بعد الزمالك، ليتم اختيارهما لحمل لواء الكرة المصرية في دوري الأبطال، بينما انتقل الثنائي بيراميدز وفيوتشر إلى الكونفدرالية.

ودافع مرتضى منصور عن نفسه، بعد اتهامه بإجبار الإنجليزي مارك كلاتنبرغ على الاستقالة من منصبه كرئيس للجنة الحكام المصرية، قائلًا: "لقد كنت مؤدبًا في انتقاد الحكام، ليس لي علاقة بهذا الأمر (استقالة كلاتنبرغ) على الإطلاق".

وختم رئيس الزمالك تصريحاته بالقول: "رئيس رابطة الأندية (أحمد دياب) قال لي لم نستفِد من كلاتنبرغ، لقد رحل بسبب تأخر راتبه لمدة شهرين وليس لي علاقة برحيله عن منصبه".

شارك: