سواريز في مواجهة مرتقبة مع الأوروغواي ضد صديقه القديم ميسي

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-14 01:03
أرشيفية- الأوروغواياني لويس سواريز والأرجنتيني ليونيل ميسي (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

ظهر المهاجم المخضرم لويس سواريز للمرة الأولى في تشكيلة المنتخب الأوروغواياني تحت قيادة المدرب الأرجنتيني مارسيلو بيلسا، ما سيمنحه فرصة مواجهة زميله السابق وصديقه الأرجنتيني ليونيل ميسي حين يلتقي الطرفان يوم الخميس المقبل في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2026.

قدّم سواريز مستويات استثنائية مع فريقه الحالي غريميو بورتو أليغري البرازيلي، إذ سجّل 14 هدفًا في الدوري هذا الموسم و26 هدفًا في جميع المسابقات، ونتيجة لذلك، تم استدعاؤه إلى المنتخب الأوروغواياني للمرة الأولى منذ مونديال قطر نهاية العام المنصرم.

ويمنح هذا الاستدعاء سواريز فرصةً لتعزيز رقمه القياسي من حيث عدد الأهداف الدولية مع المنتخب السيليستي، والذي يبلغ 68 هدفًا.

وتقدم الأوروغواي تصفيات جيدة بقيادة بيلسا، إذ تحتل وصافة مجموعة أمريكا الجنوبية بسبع نقاط من أربع مباريات، بفارق خمس نقاط عن الأرجنتين المتصدرة بالعلامة الكاملة وفارق الأهداف أمام البرازيل وفنزويلا.

غياب كافاني يُضعِف هجوم السيليستي

سيفتقد المنتخب الأوروغواياني خدمات شريكه في خط الهجوم إدينسون كافاني في مباراة الخميس المقبلة أمام الأرجنتين، بعد تعرّضه للإصابة في عطلة نهاية الأسبوع المنصرم مع فريقه بوكا جونيورز الأرجنتيني.

ويُعَدّ كافاني (36 عامًا) ثاني أفضل هدافي المنتخب الأوروغواياني بـ58 هدفًا، ويشكل مع سواريز ثنائيًّا خطيرًا في الهجوم.

شارك: