مدرب منتخب الأرجنتين "ملك أمريكا" قريبًا

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-27 23:20
ليونيل سكالوني المدير الفني لمنتخب الأرجنتين (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

يتصدر الخماسي ليونيل سكالوني، ومارسيلو بييلسا، ولويس زوبيلديا، وفرناندو دينيز، وأبيل فيريرا، لائحة المدربين الأكثر حصولًا على الأصوات في استطلاع الرأي التقليدي "ملك أمريكا"، الذي أجرته صحيفة "إل باييس" الأوروغويانية.

وسينتهي استطلاع الرأي هذا، باختيار واحد من هؤلاء المدربين الخمس للحصول، يوم الأحد المقبل الموافق 31 ديسمبر/كانون أول، على النسخة رقم 38 من جائزة "ملك أمريكا" التي تُسلّم سنويًا.

ويتواجد سكالوني، بطل مونديال قطر 2022 مع منتخب الأرجنتين، في أفضل رواق للحصول على هذه الجائزة للعام الثاني على التوالي، وذلك بعد حصوله على نسبة التصويت الأعلى في العام الماضي.

وحصل سكالوني الفائز أيضًا ببطولة كوبا أمريكا مع الألبيسيليستي على 107 أصوات من إجمالي 218 صوتًا محتملًا، متفوقًا على أبيل فيريرا (35 صوتًا)، ودوريبال جونيور (28 صوتًا).

من جهته، يبحث بييلسا عن الفوز بهذه الجائزة التي سبق له الفوز بها عام 2009، عندما كان مدربًا لمنتخب تشيلي. وقد تولى بييلسا مهمة تدريب منتخب الأوروغواي في مايو/ آيار الماضي، وقيادته في التصفيات المؤهلة  لمونديال 2026، والتي أنهى العام الحالي وهو في المركز الثاني بمجموعته.

وقاد المدرب الأرجنتيني السيليستي في 6 مباريات رسمية، حقق خلالها 4 انتصارات، وصنع فيها التاريخ بعد فوزه على المنتخب البرازيلي للمرة الأولى منذ أكثر من 20 عامًا من دون أي انتصار عليه، وأيضًا تغلبه على منتخب الأرجنتين في عقر داره لأول مرة في تاريخ التصفيات.

أما دينيز فقد فاز ببطولة كأس ليبرتادوريس مع فلومينينسي البرازيلي، وحقق زوبيلديا بطولة كوبا سود أمريكانا مع فريق ليغا دي كيتو، بينما فاز فيريرا بالدوري البرازيلي مع بالميراس.

شارك: