2021-06-22

سليم بن عاشور: 3 مدربين قادرون على قيادة تونس للمجد

سليم بن عاشور يتحدث عن حظوظ تونس في قادم الاستحقاقات الكروية (Twitter\paris fc)

نزيه كرشاوي

تونس winwin

أكد النجم الدولي التونسي السابق لمنتخب نسور قرطاج سليم بن عاشور، على صعوبة التتويج بكأس إفريقيا في ظل المنافسة القوية وتطور مستويات العديد من المنتخبات في القارة السمراء، خصوصا في السنوات الأخيرة. 

 

وقال المتوج بكأس إفريقيا 2004 مع منتخب بلاده في تصريحات خاصة لموقع winwin: "لا أتابع كثيرا مباريات المنتخب، شاهدت مواجهة منتخب بلدي أمام الجزائر وبصراحة لا يمكنني على المستوى الذي يقدمه الفريق الوطني في فترة المدرب الحالي منذر الكبير".

 

وأضاف النجم السابق لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي: "أتمنى أن تصل تونس إلى أبعد نقطة ممكنة خلال كأس إفريقيا المقبلة في الكاميرون، وأعتقد أن مدربين من طينة راضي الجعايدي أو عادل الشادلي ومهدي النفطي بإمكانهم قيادة تونس للمجد، وهم بكل تأكيد من الحلول الجيدة نظرا للخبرة الدولية الكبيرة التي في سجلهم".

 

وعلق بن عاشور على الاستراتجية الجديدة لاتحاد الكرة التونسي في استقطاب المواهب الشابة في أوروبا بالقول: "قدوم حنبعل المجبري، لاعب مانشستر يونايتد وعمر الرقيق، هو من الأشياء الرائعة للمنتخب التونسي وما سيسهل عملية اندماجهم هو مدى تجاوب عناصر الخبرة في المجموعة، وأظن أنه إذا حصل المزج بين الشباب القادم من أوروبا مع بعض العناصر المحلية فسيحقق المنتخب أهدافه المرسومة على المدى المتوسط والبعيد. هناك أيضا إسماعيل الغربي في باريس سان جيرمان، أعتقد أن من الصعب قدومه الآن ويجب عليه فرض نفسه، للعمل وأن يكون جادًا قدر الإمكان".

 

وعاد صاحب ال 39 عاما على إنجاز تونس الوحيد على المستوى القاري "في ذلك الحين كان للجماهير في رادس الدور الأكبر في حصولنا على اللقب، بالإضافة إلى عوامل أخرى مهمة، منها العزيمة واللعب بشجاعة أمام أكبر المنتخبات الإفريقية على غرار السنيغال و نيجيريا والمغرب".

 

وتحدث بن عاشور عن تطور مستوى الأندية في إفريقيا: "هناك فرق في القارة على غرار الترجي التونسي والأهلي المصري والرجاء المغربي وهي فرق محترفة وتنافس باستمرار على الألقاب، وبإمكان كل اللاعبين التطور من خلالهم للوصول لمنتخباتهم الوطنية".

 

وختم حديثه بالقول: "أشتاق فعلا إلى تلك الأجواء المميزة وللجماهير التونسية الرائعة التي أنتهز الفرصة لأتوجه لها بالشكر وأقول لها إنني لم أندم أبدا على اختياري لتونس.. إنه اختيار القلب والحب".

 

يشار إلى أن بن عاشور بصم على مسيرة كروية مميزة للغاية مثّل خلالها أندية كبيرة، منها باريس سان جيرمان وملڨا الإسباني وغيرمارش البرتغالي وروبن كازن الروسي، وشارك مع تونس في 44 مناسبة وسجل حضوره في كأس العالم عام 2002.

شارك:
2021-07-27
1
مباراة 1
0
18:00
مباراة
1
مباراة 1
0
18:00
مباراة
1
مباراة 1
0
18:00
مباراة
1
مباراة 1
0
18:30
مباراة
1
مباراة 1
0
18:30
مباراة