سليم أملاح يغيب عن المغرب في وديتي البرازيل وبيرو

2023-03-08 14:56
سليم أملاح خاض مع المنتخب المغربي 31 مباراة دولية أحرز خلالها 4 أهداف (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأكد غياب سليم أملاح، لاعب نادي بلد الوليد الإسباني، عن التجمع الإعدادي المقبل للمنتخب المغربي لكرة القدم، الذي سيواجه خلاله منتخبي البرازيل وبيرو يومي 25 و28 مارس/ آذار الجاري، في أول ظهور لأسود الأطلس بعد مونديال قطر 2022.

وأعلن نادي بلد الوليد في بيان رسمي، تعرض سليم أملاح لإصابة في أوتار الركبة ستبعده عن ملاعب كرة القدم ما بين أسبوعين و3 أسابيع، ليصبح أول لاعب رسمي يتأكد غيابه عن وديتي البرازيل وبيرو، بعد انتقاله خلال فترة الميركاتو الشتوي الأخير إلى الدوري الإسباني قادمًا من نادي ستاندارد لييج البلجيكي.

بيان بلد الوليد بشأن إصابة سليم أملاح

ويقيم منتخب المغرب تجمعًا تدريبيًا، يوم 20 مارس الحالي، في الاستاد الدولي محمد السادس لكرة القدم بمدينة سلا المتاخمة للعاصمة الرباط، قبل التوجه إلى مدينة طنجة لملاقاة منتخب البرازيل في 25 من الشهر ذاته على ملعب "ابن بطوطة"، حيث ستكون فرصة جيدة أمام المنتخب المغربي للاحتفاء بنجومه الذين حققوا مشاركة متميزة في نهائيات كأس العالم ببلوغهم مرحلة نصف النهائي.

وتتحول بعثة المنتخب المغربي يوم 26 من الشهر ذاته صوب إسبانيا لملاقاة منتخب بيرو في مباراة ودية ثانية بملعب "واندا ميتروبوليتانو" بالعاصمة مدريد، المقررة في 28 منه.

وقرر الاتحاد المغربي لكرة القدم، الشروع في توجيه الدعوات إلى لاعبي المنتخب المغربي، الذين اختارهم المدير الفني وليد الركراكي ضمن قائمة أولية موسعة، بداية من يوم الخميس المقبل، من أجل الحضور إلى التجمع الإعدادي، المقرر إقامته في الرباط، قبل خوض مباراتي البرازيل وبيرو الوديتين، أواخر شهر مارس الجاري.

وقرر الاتحاد المغربي، الشروع في إرسال دعوات إلى أندية اللاعبين الواردة أسماؤهم في اللائحة الأولية للمنتخب، بداية من يوم غد الخميس، على أن تنطلق عملية استدعاء اللاعبين الذين سيختارهم  وليد الركراكي، المدير الفني لأسود الأطلس في اللائحة النهائية، قبل انقضاء الأسبوع المقبل.

ومن المنتظر أن تضم اللائحة النهائية للمنتخب المغربي أكثر من 35 لاعبًا، إذ يتعين على الركراكي استدعاء أكبر عدد من اللاعبين، من أجل تجريب بعضهم، وفسح المجال أمام لاعبين آخرين، للدفاع عن حقهم في حمل قميص الأسود، لا سيما أن الأمر يتعلق بمواجهتين إعداديتين، يمكن للمدرب أن يختبر فيهما عددًا من اللاعبين خلال عمليات التغيير، التي سيتحدد عددها حسب مضامين الاتفاق بين الاتحاد المغربي والاتحادين البرازيلي والبيروفي بهذا الخصوص.

شارك: