سفيان هني: مونديال قطر سيكون فريدا.. وحزين لغياب الجزائر عنه

2022-10-07 19:05
الجزائري سفيان هني بقميص الأهلي القطري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب الجزائري سفيان هنّي، مهاجم النادي الأهلي القطري، عن سعادته الكبيرة باحتضان قطر لمونديال كأس العالم 2022 بعد أقل من شهر ونصف من الآن، مؤكدا أن البطولة ستكون حدثا فريدا من نوعه على كل الأصعدة، وأن جماهير الكرة ستستمتع بتجربة لا مثيل لها في قطر.

وتنطلق نهائيات المونديال العربي الأول في التاريخ يوم 20 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل بمباراة الافتتاح بين منتخبي قطر والإكوادور بملعب البيت، وتستمر المنافسات إلى غاية يوم 18 ديسمبر/ كانون الأول، موعد إقامة المباراة النهائية بملعب لوسيل.

وأدلى اللاعب الذي سبق له تمثيل منتخب الجزائر بتصريحات لقنوات الكأس، أشار فيها إلى أن قطر تستعد لاستقطاب العالم بعد أسابيع قليلة من الآن، وأضاف: "قطر بلد الأمان المطلق، وجماهير الكرة في العالم ستستمتع بنسخة فريدة للمونديال، أنا محظوظ لوجودي في هذا التوقيت، ومواكبتي لأجواء الاستعدادات لاستضافة كأس العالم".

وأشاد هنّي بالتجهيزات التي وفرتها دولة قطر من أجل إبهار العالم، قائلا: "القائمون على تنظيم المونديال لم يتركوا صغيرة ولا كبيرة للصدفة، وتوقيت البطولة مثالي للاعبين"، وأردف: "مونديال قطر فرصة لن تتكرر من أجل إظهار صورة مشرفة لنا كعرب ومسلمين".

وأبدى الجزائري رأيه حول منتخب قطر، قائلا: "منتخب قطر يتطور من مباراة لأخرى، وعاملا الأرض والجمهور سيمثلان إضافة قوية للفريق خلال المنافسات".

وتابع: "راضٍ تماما عن تجربتي في الدوري القطري، وأسعى لتقديم الأفضل دائما"، قبل أن يختم تصريحاته بإبداء حسرته على غياب الجزائر عن المونديال، قائلا: "حزين لغياب الجزائر عن المونديال".

جدير بالذكر أن هنّي انضم للنادي الأهلي القطري الصيف الماضي، قادما من نادي الغرافة الذي قضى معه 3 مواسم، كما سبق له تمثيل المنتخب الجزائري في 12 مناسبة.

شارك: