سر تجاهل الركراكي لعبد الرزاق حمد الله في منتخب المغرب!

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-31 22:58
أرشيفية- عبد الرزاق حمد الله من تدريبات منتخب المغرب (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رغم تألقه في الملاعب السعودية مع النصر والاتحاد، ولكن لا يحظى عبد الرزاق حمد الله في منتخب المغرب بثقة المدرب وليد الركراكي، حيث يخرج من حساباته مُنذ فترة طويلة.

ورغم ظهوره الرائع مع فريقه الاتحاد وتحطيمه للأرقام القياسية بلا كلل ولا ملل، إلا  أن حمد الله في منتخب المغرب لم يكن موجودًا ولم ينل نصيبه كاملًا مع أسود الأطلس.

وشارك حمد الله مع منتخب المغرب في النسخة الماضية من نهائيات كأس العالم قطر 2022، ولم يعتمد عليه الركراكي كثيرًا، ليعود لسابق عهده ويغيب عن منتخب بلاده في نهائيات كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار.

وكان الركراكي يُصر على استبعاد حمد الله عن منتخب المغرب منذ توليه المهمة خلفًا للبوسني وحيد خاليلوزيتش، الأمر الذي يدفع متابعي كرة القدم المغربية والعربية للتساؤل عن الأسباب الحقيقية وراء ذلك.

لماذا لا يظهر حمد الله في منتخب المغرب الأول؟

لم ينجح حمد الله في فرض مكانته داخل قائمة منتخب المغرب مع المدير الفني وليد الركراكي، كون مدرب أسود الأطلس يعتبره "مهاجم صندوق" ويُفضّل عليه يوسف النصيري مهاجم إشبيلية.

ويرى الركراكي أن حمد الله لا يقوم بالضغط الكافي على مدافعي الخصوم، الأمر الذي يدفعه للاعتماد على النصيري وأيوب الكعبي مهاجم أولمبياكوس اليوناني.

كما تأثرت علاقة حمد الله مع منتخب المغرب منذ انسحابه من المعسكر الإعدادي قبل كأس أمم أفريقيا عام 2019 بمصر، ليطرق باب الاعتزال الدولي مبكرا قبل أن يتراجع عن قراره.

هل يُشارك حمد الله في كأس أفريقيا؟

سيكون عبد الرزاق حمد الله أمام فرصة ذهبية للمشاركة في كأس أمم أفريقيا عام 2025 التي ستحتضنها المغرب.

واعترف الركراكي في المؤتمر الصحفي الأخير أن منتخب المغرب يُعاني أزمة مهاجم صريح، مشيرًا إلى أن النصيري والكعبي يسجلان مع أنديتهما ويفشلان في ذلك كثيرًا مع أسود الأطلس.

وباتت فرصة حمد الله كبيرة للعودة من جديد إلى منتخب أسود الأطلس والمشاركة في كأس أفريقيا القادمة، حال تألقه مع الاتحاد في المباريات القادمة.

يُذكر أنّ عبد الرزاق حمد الله هذا الموسم مع العميد، أسهم في 29 هدفًا، سجل 25 وقدّم أربع تمريرات حاسمة في 31 مباراة بمُختلف المُسابقات.

شارك: