2021/12/17

ستانداردو لييج يتفاعل مع اتهام نجم مغربي بالعنصرية

سليم اماله
ستاندارد لييج
دوري الدرجة الأولى البلجيكي
رويال انتويرب
كرة قدم
المغربي سليم أملاح لاعب ستانداردو لييج البلجيكي (twitter/lesoirsport)

تفاعل نادي ستانداردو لييج البلجيكي، مع الهجوم الشرس الذي تعرض له اللاعب المغربي سليم أملاح، من طرف وسائل الإعلام والجماهير، بعد اتهامه بالتلفظ بكلمات عنصرية ضد لاعب من صفوف رويال أنتويرب، في مباراة سابقة للفريقين لحساب الأسبوع 18 من منافسات الدوري البلجيكي المُمتاز.

ستانداردو لييج يدافع عن سليم أملاح

بيان النادي البلجيكي بخصوص قضية سليم أملاح

وخرج نادي ستانداردو لييج ببلاغ رسمي عبّر من خلاله عن أسفه الشديد بشأن ما وصفه الإشاعة التي لاحقت لاعبه أملاح، سواء من طرف الجماهير عبر منصات التواصل الاجتماعي، أو بعض وسائل الإعلام.

كما ندد النادي البلجيكي بالهجوم على لاعبه، مؤكداً أن التصرفات والألفاظ العنصرية تتعارض مع قيم النادي وجماهيره، بعد أن تمت محاولة تشويه سمعة سليم أملاح، الذي يراه النادي بريئاً.

أما اللاعب فقد دافع عن نفسه، بعدأن انتشر بالصحافة البلجيكية؛ خبر تورطه في توجيه عبارات عنصرية ضد اللاعب السنغالي سيك عبدولاي.

أملاح هو واحد من الأسماء الأساسية بتشكيلة وحيد حاليلوزيتش، وقد نشر رسالة توضيحية عبر حسابه الرسمي على إنستغرام حيث كتب: "الناس يتكلمون كثيرا دون معرفة الحقيقة، يدّعون أنني وجَّهت عباراة عنصرية للاعب، ألا يعلمون أنني من أصول إفريقية؟".

توضيح سليم أملاح بخصوص اتهامه بالعنصرية

ونفى الدولي المغربي سليم أملاح كل الادعاءات بشأن واقعة تلفظه بعبارات عنصرية، مشددا على أنه غير معتاد على الحديث بطريقة غبية أو التلفظ بعبارات مماثلة، مؤكدا أن أخلاقه وتربيته لا تسمحان له بفعل ذلك.

وسائل الإعلام لم ترحم اللاعب المغربي

ومنذ انتشار خبر توجيه سليم أملاح لكلمات عنصرية ضد مدافع فريق رويال أنتويرب، تعرض اللاعب لحملة شرسة من طرف بعض وسائل الإعلام البلجيكية.

وتصدر اللاعب عناوين الصحف والمواقع الإلكترونية، رغم خروجه في أكثر من مُناسبة لتأكيد براءته من المواقع، وكشف تفاصيل الحديث الذي دار مع سيك عبدولاي، بحضور حكم المباراة.

أخبار ذات صلة