نجم المغرب "ممنوع" من معسكر أفريقيا بسبب مباراة في الليغا!

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-25 22:26
منتخب المغرب لكرة القدم (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصبح منتخب المغرب لكرة القدم مهددًا بفقدان لاعب الوسط سليم أملاح (27 عامًا) في الأيام الأولى من المعسكر الإعدادي لمسابقة كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار 2023، بسبب إصرار فالنسيا الإسباني على الاحتفاظ بخدماته.

تنطلق كأس أمم أفريقيا يوم 13 يناير/ كانون الثاني المقبل في نسختها رقم 34 تاريخيًا بمشاركة 24 منتخبًا أبرزهم السنغال حاملة اللقب، وينشط المنتخب المغربي في المجموعة السادسة والأخيرة إلى جانب منتخبات الكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا.

وحسب يومية موندو ديبورتيفو (Mundo Deportivo) الإسبانية، فإن إدارة فالنسيا طلبت من الاتحاد المغربي لكرة القدم الإبقاء على أملاح حتّى مباراة الجولة 19 من الدوري الإسباني، يوم 2 يناير أمام فياريال على ملعب "مستايا".

هل يذعن الاتحاد المغربي لطلب فالنسيا بشأن أملاح؟

يصر فالنسيا على الاحتفاظ بأملاح حتّى مباراة فياريال، حيث بات المغربي قطعة هامة في تشكيلة "الخفافيش" وقاد خط الوسط باقتدار إلى الفوز في الجولة الماضية خارج قواعده (1-0) على رايو فايكانو، ما صعد بفالنسيا إلى الترتيب العاشر على اللائحة.

ويمر فريق المدرب روبن باراخا (48 عامًا) بنسق تصاعدي مميز في المسابقة الإسبانية مؤخّرًا، حيث تعادل مع برشلونة (1-1) في الجولة 17 قبل أن ينتصر على رايو فايكانو (1-0) في الجولة التالية، ويهدف أمام فياريال إلى الحفاظ على وتيرة نتائجه.



ينشط أملاح مع فالنسيا مُعارًا حتى نهاية الموسم الحالي (2023-2024) من ريال بلد الوليد، وقد تمكّن من فرض نفسه حينما خاض 12 مباراة خلال 18 جولة في الدوري الإسباني، مقدّمًا تمريرة حاسمة في الفوز على قادش (2-0) بالجولة العاشرة.

أملاح القطعة الهامة في منتخب المغرب

ينطلق معسكر المنتخب المغربي لكأس أمم أفريقيا مع بداية العام الجديد، وفي حالة احتفاظ فالنسيا بأملاح -صاحب 33 مباراة دولية- في لقاء فياريال، سيفقد اللاعب الأيام الأولى من معسكر (أسود الأطلس)، وبالتحديد بين 3 و4 أيام.

بات أملاح -المولود في بلجيكا- قطعة لا غنى عنها في وسط المدرب الوطني للمغرب، وليد الركراكي، حيث خاض كل المباريات السبعة في نهائيات كأس العالم قطر 2022، وكوّن ثلاثيًا قويًا مع سفيان أمرابط وعز الدين أوناحي.

شارك: