سباليتي يختار قائدًا جديدًا للمنتخب الإيطالي

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-09 00:46
لوتشيانو سباليتي المدرب الجديد للمنتخب الإيطالي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

سيبدأ عصر لوتشيانو سباليتي كمدرب جديد لمنتخب إيطاليا، عقب استقالة روبرتو مانشيني، غدًا السبت في وجود تشيرو إيموبيلي كقائد جديد للأتزوري؛ إذ تسلم الشارة من ليوناردو بونوتشي وجورجيو كيليني، نظرًا إلى كونه الأكثر مشاركة على المستوى الدولي.

وبخوضه 56 مباراة دولية مع المنتخب الإيطالي، كان إيموبيلي -قائد فريق لاتسيو أيضًا- الخيار الأول بالنسبة إلى المدرب سباليتي، ويليه الحارس جيانلويجي دوناروما، صاحب الـ54 مباراة دولية، كقائد ثان للفريق وهو بعمر الـ24.

وقال اللاعب اليوم الجمعة في تصريحات لإذاعة "راديو را" من معسكر "الأزوري" الذي سيواجه مقدونيا الشمالية غدًا في التصفيات المؤهلة إلى بطولة "يورو 2024": "منذ 20 عامًا عندما كنت مراهقًا كنت أتمنى اللعب للمنتخب، ولكن أن تصبح قائدًا له كان حلمًا رائعًا آخر. واليوم أصبح حقيقة. بفضل زملائي حققت هذا الشرف، فقد رأوا ما يمكنني تقديمه، ولذلك أنا في غاية السعادة".

وأضاف إيموبيلي: "هذا هو ما أردته، مواصلة اختبار بعض المشاعر بهذا القميص والتمكن من إظهار أنني ما زلت قادرًا على العطاء بشكل كبير حتى هذه اللحظة. والآن، ومع اقتراب بطولة يورو 2024، قد حان الوقت".

وستواجه إيطاليا غدًا مقدونيا الشمالية، الخصم الذي اقترن اسمه بمأساة الفشل التاريخي في التأهل إلى نهائيات مونديال قطر 2022.

شارك: