ساوثغيت: أنا المدرب المناسب لقيادة إنجلترا في مونديال قطر

2022-09-25 13:02
غاريث ساوثغيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

اعتبر غاريث ساوثغيت، مدرب إنجلترا، نفسه "الشخص المناسب" لقيادة المنتخب الإنجليزي في كأس العالم قطر 2022، رغم وقوعه تحت ضغوطٍ عقب مسيرة محبطة خلال دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

إذ هبطت إنجلترا إلى المستوى الثاني بدوري الأمم عقب خمس مباريات دون انتصار، وقد تضمنت هذه السلسلة المُخيبة للآمال هزيمتين أمام المجر؛ إحداهما بنتيجة 0-4 في "ويمبلي"، وخسارة أخرى أمام إيطاليا، إلى جانب تعادلين.

وانقلبت الجماهير على ساوثغيت عقب الخسارة 0-4 أمام المجر في يونيو/ حزيران الماضي، وواجه المدرب صيحات استهجان أيضًا من الجماهير الزائرة في أثناء تصفيقه لها عقب الهزيمة 0-1 أمام إيطاليا في ميلانو يوم الجمعة.

وقال ساوثغيت، الذي قاد إنجلترا إلى الدور قبل النهائي بكأس العالم 2018، وإلى نهائي بطولة أوروبا 2020: "أعتقد أنني الشخص المناسب لقيادة الفريق في البطولة"، في إشارة من المدرب صاحب الـ52 عامًا إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، والمُحدد خوضها خلال الفترة بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمَين.

وأضاف: "أعتقد أن هذا يضمن استقرارًا أكبر دون شك، ولا أظن أن الأداء (أمام إيطاليا) كان سيئًا، وأعرف أنني سأتعرض لسخرية بسبب سلسلة الهزائم".

ويرى ساوثغيت أن الخبرة المكتسبة من مواجهة منافسين من الصف الأول في دوري الأمم ستساعد في تخطي التحديات بنهائيات كأس العالم في قطر.

وتابع: "اللاعبون الشبان بالتحديد الذين خاضوا هذه المباريات تعلموا الكثير، ونعرف أننا سنتحسن".

هاري كين: لا حاجة للهلع قبل المونديال

بدوره، قال هاري كين، قائد إنجلترا، إنه يتفهم إحباط المشجعين، لكنه شدد على عدم وجود حاجة للهلع، لاسيما أن الفريق يريد التحسن.

وأضاف مهاجم توتنهام هوتسبير: "لن نهلع، وندرك أننا نريد التحسن، كنت مشجعًا لإنجلترا وما زلت، وأتفهم ذلك.. سنخضع لتقييم عمّا سيحدث في نوفمبر، وإذا نجحنا في كأس العالم، فإنني لست متأكدًا من أن الجمهور سيكون منشغلًا بهذه الفترة السابقة من الصيف".

يُذكر أن إنجلترا ستلعب على أرضها أمام ألمانيا يوم الإثنين المقبل في دوري الأمم الأوروبية، فيما يأمل ساوثغيت أن تكون مواجهة "المانشافت" فرصة لتصحيح أوضاع الأسود الثلاثة قبل المونديال.

وسينافس المنتخب الإنجليزي، بطل العالم 1966، في مونديال قطر من المجموعة الثانية، التي تضم أيضًا منتخبات ويلز وإيران والولايات المتحدة الأمريكية.

مجموعات كأس العالم 2022
شارك: