سان جيرمان يسحق نيم برباعية

2021-06-08 09:01
فرحة لاعي سان جيرمان بعد هدف سارابيا (Getty)
Source
+ الخط -

قاد النجم الفرنسي كيليان مبابي فريقه باريس سان جيرمان لسحق مستضيفه نيم بنتيجة كبيرة 4-0 في اليوم الأول لمباريات المرحلة السابعة من الدوري الفرنسي. واستفاد الباريسي من سقوط رين بالتعادل أمام ديجون في وقت سابق لينقض على الصدارة بفارق الأهداف بعد أن تساويا بذات الرصيد (15 نقطة).

وسجل كيليان مبابي هدفين في الدقيقتين (32 و83) ليرفع رصيده إلى 4 أهداف تقدم بها للمركز الثاني على قائمة الهدافين، رفقة ثلاثة نجوم آخرين، ويتأخر عن متصدر الترتيب إبراهيما نياني هداف ميتز بـ6 أهداف. وأكمل الإيطالي أليساندرو فلورنتسي (77) والإسباني بابلو سارابيا (88)، مهرجان الأهداف الباريسي، حيث استغلا غياب النجم البرازيلي نيمار العائد للتو من رحلته الطويلة وخوضه مباراتين رفقة منتخب البرازيل في افتتاح تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

ويمثل الانتصار خير إعداد للفريق قبل أن يستضيف مانشستر يونايتد يوم الثلاثاء في افتتاح مشواره في بطولة دوري أبطال أوروبا. حيث من المنتظر أن يستعيد الباريسي نجمه نيمار وبقية اللاعبين الذين غابوا عن مباراة الليلة. سيطر باريس على مجريات المباراة من بابها إلى محرابها، واستغل النقص العددي في صفوف تيم بعد الطرد المبكر للمدافع  لويك لاندر لارتكابه خطأ قويا على البرازيلي رافينيا القادم من برشلونة الإسباني.

كان رين المتصدر السابق قد سقط في فخ التعادل مع مضيفه ديجون متذيل اللائحة 1-1، وسجل مارتن تيرييه (24) لرين وماما سامبا بالدي من غينيا بيساو (53) لأصحاب الأرض. وبذلك حافظ رين على سجله الخالي من الهزائم للمباراة السابعة على التوالي في الموسم الحالي، إذ فاز في أربع وتعادل ثلاث مرات ما رفع رصيده إلى 15 نقطة، في المقابل هي النقطة الثانية فقط لديجون آخر الترتيب.

شارك: