سان جيرمان يختبر مشروعه الجديد أمام نانت على كأس السوبر

2022-07-30 18:45
باريس سان جيرمان يتطلع لبداية جيدة لمشروعه الجديد هذا الموسم (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

يخوض باريس سان جيرمان الأحد 31 يوليو/ تموز، مواجهة كأس السوبر الفرنسي أمام نانت، في أول اختبار رسمي للمشروع الجديد الذي يقوده المستشار الرياضي البرتغالي لويس كامبوس والمدير الفني الفرنسي كريستوف غالتييه.

ويغيب عن هذا الاختبار نجم الفريق، الفرنسي كيليان مبابي؛ بسبب عقوبة فُرِضَت عليه منذ الموسم الماضي، ولكن بمشاركة الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار، وبدا الأخير متحمسًا في جولة الفريق للاستعداد للموسم الجديد باليابان إزاء الشائعات التي كانت تؤكد أن باريس سان جيرمان يرغب في الاستغناء عن خدماته.

وسيقود نيمار على الأرجح هجوم "بي. إس. جي" بجانب الدولي الإسباني بابلو سارابيا الذي عاد للفريق الباريسي بعد انتهاء إعارته إلى سبورتينغ لشبونة البرتغالي. وسيبرز ميسي خلف نيمار وسارابيا في خطة غالتييه التي تعتمد على طريقة 3-4-1-2. وفي حراسة المرمى تبدو فرص مشاركة الإيطالي جيانلويجي دوناروما أكبر من الكوستاريكي كيلور نافاس بعدما كانا يتناوبان على التشكيل الأساسي الموسم الماضي.

أما الإسباني سرخيو راموس، الذي عطّلته الموسم الماضي المشكلات البدنية المتلاحقة، فسيكون على الأرجح في التشكيل الأساسي بين المدافعين الثلاثة. وسيدفع غالتييه بنسبة كبيرة بالصفقة الأغلى لباريس سان جيرمان هذا الصيف البرتغالي فيتينيا القادم من بورتو البرتغالي مقابل 41 مليون يورو في خط الوسط بجانب الإيطالي ماركو فيراتي، بينما قد يضطر الوافدان؛ المدافع الفرنسي نوردي موكيلي القادم من لايبزيغ، والمهاجم الفرنسي أيضًا هوغو إيكيتيكي لاعب ريمس السابق، للانتظار لضمان مكان في التشكيل الأساسي.

ويتماشى فيتينيا وموكيلي وإيكتيكي مع المعايير الجديدة التي يطالب بها رئيس النادي ناصر الخليفي، الذي سئم من الإحباطات الأوروبية للفريق. ويمتلك موكيلي وإيكتيكي ميزة إضافية تتمثل في كونهما من فرنسا، ما يجعلهما يتأقلمان بسهولة مع باريس سان جيرمان، وفقا لآراء تحليلية.

ويمثل هذا تغييرًا كبيرًا في فلسفة بطل الدوري الفرنسي الذي يضع في مشروعه الجديد هدفه المعتاد منذ عام 2011 وهو الفوز بدوري أبطال أوروبا. ولكي يفوز سان جيرمان بكأس السوبر الفرنسي الـ11 في تاريخه، سيتعين عليه التغلب على الفريق العريق بكرة القدم الفرنسية، نانت الذي توج بكأس فرنسا في مايو / أيار الماضي على حساب نيس الذي كان يدربه غالتييه وقتها.

ويبرز بين صفوف نانت مدربه، الفرنسي أنطوان كومباريه، مدرب باريس سان جيرمان الأسبق ولاعب كرة القدم الأسطوري بالنادي، إلى جانب الحارس الفرنسي ألبان لافون ومواطنه لاعب الوسط لودوفيتش بلاس وموسى سيسوكو، الدولي الفرنسي 71 مرة ولاعب نيوكاسل وتوتنهام الإنجليزيين السابق.

التشكيل المتوقع لباريس سان جيرمان في مواجهة نانت

  • حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما؛
  • خط الدفاع: سيرخيو راموس، ماركينيوس، بريسنيل كيمبيمبي؛
  • خط الوسط: أشرف حكيمي، ماركو فيراتي، فيتينيا، نونو مينديز؛
  • خط الهجوم: ليونيل ميسي، بابلو سارابيا، نيمار.
شارك: