سان جرمان يفوز بشق النفس.. وموناكو يتنازل عن صدارة "الليغ1"

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-30 00:12
من احتفالات لاعبي باريس سان جيرمان بأحد أهدافهم في مرمى بريست بالدوري الفرنسي (X- PSG_arab)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

تنازل موناكو عن صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم بخسارته أمام مضيفه ليل 2-0 الأحد في المرحلة العاشرة التي شهدت فوز باريس سان جرمان، حامل اللقب، بشق النفس على مضيفه بريست 3-2 وتأجيل مباراة مارسيليا وضيفه ليون بسبب أعمال شغب أدت إلى إصابة مدرب الأخير الإيطالي فابيو غروسو.

وتعرضت الحافلة التي كانت تقل فريق ليون لهجوم بالحجارة، مما أدى إلى إصابة المدرب غروسو في وجهه فوق عينه اليسرى ومساعده.

إصابة غروسو

وقال حكم المباراة فرانسوا ليكسييه في مؤتمر صحافي: "أخذنا في الاعتبار رغبة ليون في عدم إقامة المباراة". وتابع: "بناء على رغبة ليون والبروتوكول، تم اتخاذ القرار بعدم بدء المباراة"، مضيفا أنه تمت إحالة التقارير "إلى السلطات المختصة التي ستقرر الإجراء الذي يجب اتخاذه".

وأظهرت لقطات فيديو غروسو بوجه دامٍ، ثم لاحقا بضمادة على رأسه أثناء خروجه من المركز الطبي في الملعب. وقال مصدر في الشرطة المحلية لوكالة فرانس برس إن حافلة تقل جماهير ليون تعرضت أيضا لهجوم بالحجارة وتضررت نوافذها.

ويعاني ليون، بطل الدوري الفرنسي سبع مرات، من بداية كارثية للموسم حيث يقبع في قاع الترتيب مع 3 نقاط من 3 تعادلات و6 هزائم، فيما ليس حال مرسيليا أفضل إذ لم تكن نتائجه على قدر الآمال حيث يحتل المركز التاسع مع 12 نقطة، ما دفع إدارة النادي إلى التعاقد مع الإيطالي جينارو غاتوزو.

وتراجع موناكو الذي تجمد رصيده عند 20 نقطة للمركز الثالث، متأخرا بفارق نقطتين عن نيس الفائز على كليرمون-فيران 1-0 الجمعة في افتتاح المرحلة ونقطة عن باريس سان جرمان الذي حقق فوزه الثالث تواليا والرابع في مبارياته الخمس الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الخسارة، والسادس هذا الموسم.

وعلى ملعب بيار-موروا، حسم ليل النتيجة في الشوط الأول بتسجيله هدفين عبر البرتغالي إيفان كافالييرو (32) وبافوديه دياكيتيه (42). ونجح الدفاع الصلب لليل في الحد من خطورة رجال المدرب النمسوي أدي هوتر الذين تعرضوا لخسارتهم الثانية هذا الموسم.

هدفان لمبابي

انتزع باريس سان جرمان حامل اللقب، فوزًا بشق النفس من مضيفه ستاد بريست، مفاجأة الموسم، 3-2 بينها ثنائية لنجمه كيليان مبابي، الأحد، على ملعب "فرانسيس لو بليه"، في المرحلة العاشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، وانتزع المركز الثاني مؤقتًا.

وبدا أن باريس سان جرمان في طريقه إلى تحقيق فوز سهل، عندما تقدم بهدفين لوارين زايير-إيمري في الدقيقة (16)، وكيليان مبابي في الدقيقة (28)، لكن بريست قلص الفارق قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين، عبر البنيني ستيف مونييه في الدقيقة (43)، ثم أدرك التعادل مطلع الشوط الثاني عبر جيريمي لو دوارون في الدقيقة (52).

وانتظر باريس سان جرمان في الدقيقة قبل الأخيرة من الوقت الأصلي، لاقتناص ركلة جزاء، انبرى لها مبابي وصدها الحارس الهولندي ماركو بيزوت، قبل أن تتهيأ أمام هداف الدوري الموسم الماضي، فتابعها داخل المرمى مسجلًا هدف الفوز لفريق العاصمة. وعزز مبابي صدارته للائحة الهدافين بعشرة أهداف.

وهو الفوز الثالث تواليًا لباريس سان جرمان، والرابع في مبارياته الخمسة الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الخسارة، والسادس هذا الموسم، فرفع رصيده إلى 21 نقطة، وارتقى إلى المركز الثاني مؤقتًا بفارق نقطة واحدة خلف نيس المتصدر، وبالفارق ذاته أمام موناكو الذي تنتظره مباراة صعبة لاستعادة الصدارة، عندما يحل ضيفًا على ليل لاحقًا.

ودخل النادي الباريسي المباراة بمعنويات عالية عقب فوزه الكبير على ضيفه ميلان الإيطالي بثلاثية نظيفة، الأربعاء، في الجولة الثالثة لدور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وفضل المدرب الإسباني لويس أنريكي إراحة الرباعي عثمان ديمبيليه، وراندال كولو مواني، والبرتغالي فيتينيا، والأوروغوياني مانويلأوغارتي، لكنه اضطر إلى الدفع بالثلاثة الأوائل عقب عودة بريست في النتيجة.

وهذه هي الخسارة الثانية تواليًا لبريست، الذي لم يذق طعم الفوز في مبارياته الأربعة الأخيرة، بعدما كسب 13 من أصل 18 في مبارياته الستة الأولى. وتجمد رصيد بريست عند 17 نقطة في المركز السادس.

وفي مباريات أخرى فاز مونبلييه على ضيفه تولوز 3-0، وتعادل متز مع لوهافر سلبا، ورين مع ستراسبورغ 1-1.

شارك: