سانشو: إنجلترا ستعود أقوى والكراهية لن تفوز أبدا

2021-07-15 01:32
حزن كبير يسيطر على مشاعر سانشو بعد الخسارة من إيطاليا في نهائي بطولة أوروبا 2020 (Getty)
Source
+ الخط -

تحدث الإنجليزي جادون سانشو عن ركلة الترجيح التي أهدرها في نهائي أمم أوروبا 2020 أمام إيطاليا، وعن التعليقات العنصرية التي تلقاها بعد اللقاء، وقال إن "إن سماع هذه الإهانات ليس جديدا" في مسيرته. وتعرض سانشو لإهانات عنصرية بعد المباراة مع ماركوس راشفورد وبوكايو ساكا، اللذين أخفقا أيضا في تسديد ركلتي ترجيح أمام إيطاليا.

سانشو يكسر حاجز الصمت ويعلّق على خسارة إنجلترا في نهائي اليورو

كتب سانشو على منصة "تويتر" للتواصل الاجتماعي: "لن أدعي أنني لم أر الانتهاك العرقي تجاه إخواني ماركوس وبوكايو وتجاهي بعد المباراة، لكن للأسف، هذا ليس شيئا جديدا.. كمجتمع، يجب أن نفعل الأفضل وأن نحمل هؤلاء الأشخاص المسئولية. الكراهية لن تفوز أبدًا".


وأضاف: "لكل الشباب الذين تعرضوا لانتهاك مماثل، ابقوا رؤوسكم عالية واستمروا في الحلم. أنا فخور بهذا الفريق الإنجليزي وكيف أننا وحدنا كل الأمة التي مرت بـ18 شهرا صعبا". وأكد سانشو أن المنتخب الإنجليزي والمجتمع سيتعلمان من تجربة أمم أوروبا وسيبنيان عليها "للمستقبل".


ووجه سانشو الشكر للأشخاص الداعمين الذين حرصوا على توجيه رسائل الحب والإيجابية للاعبي المنتخب الإنجليزي، كما لم ينس أن يعتذر بعد إضاعته إحدى ركلات الترجيح ضد إيطاليا.


وكتب سانشو عبر منشوره المُطول الذي أبرزته شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية: "أنا أرغب في توجيه الشكر الجزيل لكل رسائل الإيجابية والحب والدعم. قضيت يومين من التفكير في نهائي الأحد، ولا يزال هناك مزيج من العواطف".


وتابع سانشو: "أنا أرغب في التأسف لجميع زملائي، الطاقم التدريبي ومعظم المشجعين الذين خذلتهم بنسبة كبيرة. هذا أسوأ شعور أحسست به منذ وقت طويل. من الصعب أن تصف مشاعرك باستخدام الكلمات، لكن هناك إيجابيات كثيرة نأخذها من هذه البطولة، رغم أن الهزيمة ستظل مؤلمة لفترة طويلة".

سانشو يحلل إضاعته ركلة الترجيح أمام إيطاليا

أردف الجناح صاحب الـ 21 عاما: "أول شيء أفكر فيه قبل خوض أي مباراة يكمن في كيفية مساعدتي الفريق، كيفية صناعتي الأهداف والفرص، وكيفية تسجيلي الأهداف.. وهذا، بالطبع، ما أردت فعله مع ركلة الترجيح هذه، أن أساعد الفريق".


وواصل سانشو حديثه: "كنت جاهزا وواثقا من التسديد، هناك لحظات تحلم بها خلال طفولتك، ولهذا السبب ألعب كرة القدم. هناك ضغوطات ترغب في عيشها كلاعب لكرة القدم. لقد سجلت ركلات جزاء من قبل بصحبة النادي، وأتدرب عليها دائما رفقة النادي والمنتخب الوطني".


وزاد النجم، الذي سينتقل إلى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، خلال الساعات القادمة، وافدا إليه من بوروسيا دورتموند الألماني: "جميعنا تشارك نفس المشاعر والأهداف. أردنا أن نُحضر الكأس إلى المنزل. هذا واحد من أكثر المعسكرات الممتعة التي عشتها في حياتي المهنية حتى الآن. لم نصل لمثل هذه الوحدة من قبل، كانت عائلة حقيقية داخل وخارج أرضية الملعب".


واختتم سانشو، بقوله: "لمن دواعي فخري دائما أن أمثل إنجلترا وأرتدي قميص الأسود الثلاثة، وليس لدي شك في أننا سنعود أقوى. ابقوا سالمين وأراكم قريبا".

شارك: