سامي تلمساني: حلمي كان اللعب مع الجزائر ولم أستفز أي طرف

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-22 01:00
الجزائري سامي تلمساني حارس نادي تشيلسي الإنجليزي تحت 21 سنة (Twitter/Girondins4ever)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد النجم الجزائري والحارس الواعد لنادي تشيلسي الإنجليزي، سامي تلمساني، للحديث عن مسألة اختياره اللعب مع منتخب الجزائر، والتراجع عن حمل قميص منتخب المغرب، بالإشارة إلى أن اللعب مع الجزائر كان "حلمه منذ الصغر"، وأن هذا الخيار يشعره بـ"الفخر والاعتزاز"، نافيًا أن يكون قد استفز المنتخب المغربي والمغاربة بعد تراجعه عن قرار تمثيل "أسود الأطلس".

وكان سامي تلمساني (19 عامًا) قرر في شهر فبراير/ شباط الماضي، تغيير جنسيته الرياضية من المغربية إلى الجزائرية؛ من أجل الانضمام إلى منتخب "محاربي الصحراء"، وكان على تلمساني الاختيار بين ثلاثة منتخبات يمكن أن يرتدي ألوان إحداها، فهو مولود بفرنسا من أب جزائري وأم مغربية، وحالته تشبه حالة النجم الجزائري رياض محرز كثيرًا، باستثناء أن محرز لم يلعب سوى للجزائر.

وسبق للحارس تلمساني اختيار المنتخب المغربي، وخاض معه مباريات في فئة أقل من 20 عامًا خلال شهر سبتمبر/ أيلول 2022، كما استدعاه المدير الفني الأسبق لأسود الأطلس، وحيد حاليلوزيتش، في أحد المعسكرات عام 2021، لكن دون أن يشارك في مواجهة أساسية مع المنتخب الأول المغربي، وتعرض الحارس الشاب لهجوم قاسٍ من طرف الجماهير المغربية بعد قراره، ما اضطره لتوضيح موقفه برسالة قوية عبر حساباته الرسمية في "السوشيال ميديا" آنذاك.

حوار تلمساني مع مجلة أونز مونديال

وقال حارس تشيلسي الواعد في حوار سينشر قريبًا في مجلة "أونز مونديال" الفرنسية، ردًا على سؤال متعلق بتراجعه عن تمثيل المنتخب المغربي واللعب مع الجزائر: "وجد بعض المشجعين أن طريقة تواصلي لإعلان خبر تغيير جنسيتي الرياضية كانت استفزازيةً، لكن في الحقيقة الأمر لم يكن بتلك الصورة على الإطلاق".

وتابع خريج أكاديمية نادي باريس أف سي الفرنسي (لعب إلى جانب نجم منتخب الجزائر الجديد جوان حجام)، إبراز فخره بالدفاع عن ألوان منتخب الجزائر بلد والده وأجداده، وصرح: "أردت فقط أن أظهر فخري باللعب للجزائر. إنه شيء كان يراودني منذ أن كنت صغيرًا"، وأوضح: "جعل والدي فخورًا بي وعائلتي أيضًا كان حلمًا بالنسبة لي"، وأردف: "كان عرض ذلك الخبر في حسابات على منصات التواصل الاجتماعي مرادفًا للفخر وليس للاستفزاز"، قبل أن يؤكد: "لا أفهم لماذا تعرضت لكل هذا الهجوم".

ودافع تلمساني عن نفسه ورفض وصفه بـ"الانتهازي" وقال حول خياره: "أردت حمل قميص الجزائر منذ أن كنت صغيرًا، ولا علاقة له بكوني انتهازيًا"، ردًا على بعض الأطراف التي قالت إنه اختار الجزائر بعد تأكده بأنه لا يملك مكانة في صفوف منتخب المغرب الأول، وتابع موضحًا: "إذا أراد الناس معرفة القصة الحقيقية، فأقول لكم إنه قبل أسبوع من إعلاني اختيار الجزائر، اتصل بي مدرب حراس المرمى المغربي عمر حراك. لقد أراد مقابلتي في لندن لمناقشة مستقبلي مع منتخب المغرب الأول"، وختم: "وحتى بعد إعلان اختياري للجزائر، أرسل لي رسالة صوتية ليخبرني فيها بأنه يحترم قراري".

تلمساني من مواليد 21 يوليو/ تموز 2004، وهو خريج المدرسة الكروية لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، وانضم صيف 2022 إلى فريق تشيلسي لفئة أقل من 21 عامًا بعقد يمتد حتى صيف 2025.

ويُرشح متابعون حارس نادي تشيلسي ليكون ورقة رابحة في منتخب الجزائر، الباحث عن تعزيز مركز حراسة المرمى بعد أن سيطر الحارس وهاب رايس مبولحي على هذا المنصب لمدة 12 سنة كاملة، في وقت بدأ فيه الأخير بالخروج من حسابات جمال بلماضي لتراجع مستوياته الفنية، وعدم وجود أسماء قوية تقنع المدير الفني لـ"الخضر" حاليًا.

شارك: